عادي

كلية حقوق كولومبيا تدعم طلابها بعد رفض قضاة محافظين تعيينهم

11:52 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
كلية حقوق كولومبيا تدعم طلابها بعد رفض قضاة محافظين تعيينهم
كلية حقوق كولومبيا تدعم طلابها بعد رفض قضاة محافظين تعيينهم
(رويترز)
أبدت عميدة كلية الحقوق بجامعة كولومبيا، الدعم لطلابها قائلة إنهم «مطلوبون للعمل دائماً»، وذلك رداً على إعلان 13 قاضياً اتحادياً من المحافظين رفضهم تعيين خريجي الجامعة المرموقة.
وأعلن القضاة مقاطعة خريجي الجامعة الاثنين، وعزوا ذلك إلى تعامل الجامعة مع الاحتجاجات الداعمة لغزة ووصفوا حرم الجامعة في مانهاتن بأنه «حضانة للتعصب»، في رسالة إلى رئيسة جامعة كولومبيا مينوش شفيق وعميدة كلية الحقوق جيليان ليستر.
وقالت ليستر في بيان الثلاثاء، إن خريجي كلية الحقوق بجامعة كولومبيا «مطلوبون للعمل باستمرار من قبل كبرى الشركات في القطاعين الخاص والعام، بما في ذلك القضاء».
وجميع القضاة الموقعين على الرسالة عينهم الرئيس السابق الجمهوري دونالد ترامب.
لكن الأرقام تشير إلى أن تلك المقاطعة سيكون لها تأثير محدود على أرض الواقع.
ومعظم خريجي كلية حقوق جامعة كولومبيا يذهبون للعمل في شركات المحاماة الكبيرة. والتحق 21 من أصل 427 خريجاً العام الماضي بالتدريب في السلك القضائي الاتحادي، أي نحو خمسة في المئة فقط وفقاً لأحدث بيانات التوظيف الصادرة عن نقابة المحامين الأمريكية.
في المقابل، التحق 20 في المئة أو أكثر من خريجي كليات الحقوق بجامعات شيكاغو وييل وستانفورد عام 2023 بالتدريب في القضاء الاتحادي. وجاءت كولومبيا في المرتبة 39 من بين 195 كلية حقوق أمريكية من حيث النسبة المئوية لدفعة الخريجين الذين التحقوا بهذا التدريب.
ويختار القضاة الاتحاديون اثنين أو ثلاثة من خريجي كليات الحقوق سنوياً للتدريب العملي لمدة عام، وهو ما قد يساعدهم في الحصول على وظائف مرموقة وعالية الأجر.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"