عادي
لتشمل فئات قطاعية مرتبطة بالمتعاملين

توسيع نطاق جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول

04:58 صباحا
قراءة دقيقتين
اعتمدت جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول في دورتها الثانية توسيع إطار الجائزة لتشمل فئات قطاعية تمثل القطاعات الرئيسية في العمل الحكومي ذات العلاقة المباشرة بحياة المواطنين والأكثر ارتباطا بالمتعاملين .
وتعد القطاعات التي أدرجت ضمن إطار الجائزة قطاعات رئيسية ذات تأثير يومي مباشر في حياة الناس وتشمل الصحة والتعليم والشؤون الاجتماعية والمواصلات والبنية التحتية والبيئة والسياحة والأمن والسلامة والاقتصاد والتجارة .
وأكدت عهود الرومي المديرة العامة لمكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء، أن توسيع إطار الجائزة على أسس قطاعية يهدف إلى تشجيع الإبداع والابتكار ومواكبة سرعة التطور التقني وتطويعه لخدمة الناس وقضاء حوائجهم، خاصة أن القطاعات المشمولة في الجائزة تعد قطاعات حيوية في العمل الحكومي والأكثر طلباً من المتعاملين .
وأضافت: "إن القطاعات التي اختيرت كلها رئيسية وذات علاقة يومية مباشرة بحياة المتعاملين، وأن إدراجها ضمن إطار الجائزة ينسجم مع توجهات حكومة المستقبل الذكية التي تحث على الإبداع والابتكار، واعتماد أفضل التطبيقات التقنية للارتقاء بالخدمات وتلبية احتياجات المتعاملين وإسعادهم عبر توظيف التقنيات الحديثة لتطوير آليات توفير الخدمات في هذه القطاعات" .
وقالت الرومي: "إن التوسع بهيكلية الجائزة لا يقتصر على المشاركات من دولة الإمارات، بل على المستويين العربي والعالمي أيضاً، لأن الإبداع لا يعرف حدوداً، والإمارات محطة رئيسية جاذبة ومحفزة للطاقات الإبداعية ورواد الابتكار وأصحاب الأفكار الجديدة القيمة من كل العالم، وتحرص على إرساء نموذج عالمي رائد في الإبداع وأفضل الممارسات في الخدمات الحكومية المتميزة والمبتكرة .
واعتبرت أن توسيع الجائزة على أسس قطاعية سيكون له كبير الأثر بتحويلها إلى محفز فعلي للمبدعين من أنحاء العالم كافة، يدفعهم لابتكار تطبيقات متطورة وحلول إبداعية تسهم بتحقيق راحة المتعاملين وتسهيل حصولهم على الخدمات الحكومية بإجراءات مبسطة وسريعة وكفاءة عالية .
في السياق ذاته أكدت حصة بوحميد المديرة التنفيذية لقطاع الخدمات الحكومية بمكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء أن الجائزة ستبدأ بتلقي الترشيحات الإماراتية والعربية والعالمية لدورتها الثانية خلال الفترة من 11 حتى 18 ديسمبر المقبل عبر الموقع الإلكتروني، فيما ستعلن النتائج وتكريم الفائزين في القمة الحكومية الثالثة المزمع عقدها في فبراير 2015 .
وقالت إن المعايير التي ستعتمدها الجائزة في دورتها الثانية هي ذاتها التي اعتمدتها في الدورة الأولى، والمتمثلة في الكفاءة وفاعلية التطبيقات وسهولة الاستخدام والإبداع، مع إضافة معيار جديد يركز على العمل المشترك، بما يعزز من الترابط والتكامل في تقديم الخدمات الحكومية ويضمن الحصول على الخدمات الحكومية على مدار الساعة بإجراءات سهلة ومبسطة وكفاءة عالية تلبي احتياجات وتوقعات المتعاملين، وتشعرهم بأهمية التواصل معهم في أي مكان .
وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أطلق في مايو/أيار 2013 الماضي جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول، وذلك في مبادرة تهدف إلى تشجيع الجهات الحكومية على تقديم خدماتها وفق حلول إبداعية مبتكرة قادرة على الوصول بخدماتها لكل شرائح المجتمع، حيثما كانوا وعلى مدار الساعة . (وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"