عادي
شاركت الأسر الإماراتية ورشة لتطوير الخدمات الاستباقية

عهود الرومي: الإمارات تسعى لبناء نماذج عمل مبتكرة

03:27 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي:«الخليج»

شاركت عهود بنت خلفان الرومي وزيرة الدولة للسعادة وجودة الحياة، مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء، مجموعة من الأسر الإماراتية في ورشة عمل تفاعلية نظمتها الإدارة الافتراضية للخدمات الاستباقية في وزارة اللا مستحيل في إمارة عجمان، هدفت لإشراكهم في تصميم خدمات استباقية قبل الطلب، تسهم في تحسين جودة الحياة في مجتمع دولة الإمارات.
أكدت الرومي، خلال حوارها مع الأسر الإماراتية الذي تناول سبل تطوير خدمات حكومية تستبق تطلعاتهم، أن تصميم خدمات حكومية استباقية سهلة بالشراكة مع المتعاملين، يمثل محوراً لجهود التطوير الهادفة للارتقاء بالخدمات الحكومية وتوفير تجارب متعاملين تنعكس إيجاباً عليهم وتعزز مستويات جودة حياتهم، ما يجسد توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، بالتركيز على المتعامل وإعادة تصميم مفهوم العمل الحكومي بالشراكة مع المجتمع.
وقالت إن حكومة دولة الإمارات تسعى لبناء نماذج عمل مبتكرة في تقديم الخدمات، تسهل حياة المتعاملين وأسرهم والمجتمع عموماً، وتمكنهم من الحصول على خدمات شاملة متكاملة استباقية، أينما كانوا وفي أي وقت، وذلك ما يمثل المهمة الأساسية لإدارة الخدمات الاستباقية في وزارة اللا مستحيل، بترجمة توجهات الحكومة في تقديم نماذج يمكن تبنيها في الخدمات التي تطورها.
وتم خلال الورشة التي شهدت تفاعلاً حوارياً بين وزيرة الدولة للسعادة وجودة الحياة والأسر الإماراتية المشاركة، حيث استمعت لآرائهم وحاورتهم حول نماذج الخدمات التي يتطلعون للحصول عليها بطرق سهلة وميسرة وتحقيق الفائدة المرجوة لهم ولأسرهم.
كما تم عرض نموذج الخدمات الاستباقية التي صممها فريق الإدارة الافتراضية للخدمات الاستباقية في وزارة اللا مستحيل بالشراكة مع المجتمع، وعرض التصميم المقترح لها، والاستماع إلى آرائهم التطويرية لتضمينها في التصميم النهائي، وذلك في إطار جهود الإدارة لتطوير خدمات استباقية مترابطة تقدم للمتعاملين قبل طلبها.
وقدم فريق إدارة الخدمات الاستباقية شرحاً مفصلاً حول النموذج التجريبي للخدمات الاستباقية، لمجموعة من المتعاملين من مختلف شرائح المجتمع بحضور الفريق المتخصص من ممثلي الجهات الحكومية، وذلك في إطار جهود تنفيذ مخرجات الاجتماع الأول للفريق القيادي التي أكدت أهمية إشراك المتعامل في تصميم الخدمات واختبار الباقات الخدمية قبل إطلاقها لتحديد فرص التحسين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"