عادي

25 قتيلاً ضحايا هجوم استهدف مشيعين في قضاء الشرقاط بالعراق

اعتقال أربعة إرهابيين وتفجير عبوات ناسفة من مخلفات «داعش»
05:34 صباحا
قراءة دقيقتين
بغداد: «الخليج»، وكالات

ارتفعت إلى 25 قتيلاً و18 جريحاً، حصيلة تفجير استهدف ليل الأربعاء مقبرة قرية اسديرة شرقي قضاء الشرقاط في محافظة صلاح الدين، في وقت كان يجرى تشييع جثامين مقاتلين قتلهم تنظيم «داعش»، حسبما ذكرت مصادر أمنية وطبية، أمس، بينما اعتقلت القوات الأمنية أربعة إرهابيين في عمليات متفرقة، فيما جرى تفجير عبوات ناسفة من مخلفات «داعش» في عدد من المحافظات.
وقال ضابط في الشرطة رافضاً كشف اسمه، أمس، إن «الحصيلة النهائية هي 25 قتيلاً و18 جريحاً بينهم أربعة في حالة خطرة». وأكدت مصادر طبية في مستشفيات المحافظة الحصيلة الجديدة للضحايا. ووقع الهجوم أثناء تشييع خمسة من مقاتلي «الحشد الشعبي» قتلوا ليل الأربعاء/‏الخميس في قرية اسديرة جنوب الشرقاط بمحافظة صلاح الدين. وفي صلاح الدين، ذكر مصدر أمني، إن «مجموعة مسلحة استهدفت، أمس، سيارة مرشح تركماني للانتخابات المقبلة بقنبلة صوتية وإطلاق الرصاص أثناء مروره على طريق كركوك - بغداد في منطقة العظيم، ما أسفر عن إصابة السائق بجروح بليغة ونجاة المرشح».
وأعلن الناطق باسم مركز الإعلام الأمني، العميد يحيى رسول، أن القوات العراقية اعتقلت أربعة من تنظيم «داعش» في عمليات متفرقة شهدتها مناطق في العراق. وقال في تصريح صحفي «إن القوات الأمنية في قيادة عمليات شرقي الأنبار تمكنت وفق معلومات استخباراتية من اعتقال اثنين من الإرهابيين». وأضاف أن «القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد وبعد ورود معلومات استخبارية عن نية أحد العناصر الإرهابية، يسكن محافظة نينوى منطقة الزنجيلي، التسلل إلى داخل العاصمة بغداد عبر طريق ديالى-بغداد، تشكل فريق عمل بالاشتراك مع جهاز الأمن الوطني/‏مكتب الشعب»، مشيراً إلى أنه «وبعد المتابعة تم إلقاء القبض على الإرهابي وقد اعترف بانتمائه لما يسمي (كتيبة الفرقان) التابعة لعصابات «داعش»، وتم تسليمه إلى جهاز الأمن الوطني». وتابع أن «القوات في محافظة الأنبار نفذت عملية لتطهير معمل الروافد الاسمنتي، أسفرت عن تفجير 13 عبوة ناسفة، كما طهرت طريقاً بطول 1500 متر من جسر الياباني باتجاه الصقلاوية، وطريق آخر بطول 1500 متر، وعثرت على 3 عبوات ناسفة وصاروخ (جهنم) و29 قذيفة هاون في منطقة الهياكل تمت معالجتها».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"