«بي إم دبليو» X4الجديدة... تعكس تميز الصناعة الألمانية

02:36 صباحا
قراءة دقيقتين
ترجمة وائل بدر الدين

تعتبر سيارة «بي إم دبليو» X4 الجديدة واحدة من الطرز المتميزة التي أطلقتها الشركة الألمانية العريقة، وهي مصممة خصيصاً لعكس الصورة الفريدة لعلامة «بي إم دبليو» والتي تميزت باحتلالها لمراكز متقدمة في تنافسها مع السيارات الأخرى طوال تاريخها الطويل.

وجاءت السيارة الجديدة بتصميم يعكس تميز الصانع الألماني وتفرده في إنتاج طرز لا مثيل لها، علاوة على أنها لم تتخل عن الطابع المميز لسيارات الفئة X.

وتتميز السيارة بطرازها الكوبيه ذي الشكل الانسيابي الجميل، والذي يعطي بعداً رياضياً أيضاً.

وعموماً فإنها لم تتخل عن الخط المألوف الذي تتميز به «بي إم دبليو» من مصابيح أمامية دائرية الشكل .
وتزخر السيارة الجديدة بآخر ما توصلت إليه تقنيات السيارات الحديثة، ابتداءً من تصميمها الجذاب ومواصفاتها الداخلية المتميزة وانتهاء بالمواصفات الميكانيكية التي لاتضاهى. حيث تم تصنيع أجزاء مقصورتها الداخلية، كما جرت العادة من مواد تمتاز بجودة عالية.
وإضافة إلى كل ذلك وفيما يخص التفاصيل الداخلية للسيارة، فإن بي إم دبليو أضافت العديد من المواصفات المتميزة التي تشتمل على نظام الشحن التوربيني المتطور، وهو النظام الذي يمتاز بالكفاءة والديناميكية الكبيرة.
فضلاً عن التفاصيل الداخلية التي تتضمن كل ما هو في متناول السائق من المقود الجلدي وناقل الحركة ذي الطابع الرياضي واللوحة الأمامية التي تميل إلى جهة السائق بدرجة مناسبة.
ومن حيث المواصفات الميكانيكية، فقد عملت «بي إم دبليو» على توفير آخر ما توصلت إليه من مستويات الكفاءة التي تتميز بها، وأدخلت على أحد طرزها محركاً قوياً بسعة 3.0 لتر ذي 6 اسطوانات، ويولد المحرك «TwinPower Turbo» قوة تصل إلى 306 احصنة حتى عند أدنى مستويات عزم الدوران، ويحتوي على نظام حقن الوقود المتطور والذي يمتاز أيضا بدقته الكبيرة.
كما أن السيارة تتسارع من السكون إلى 100 كلم /‏ ساعة في 5.5 ثانية فقط. كما يبلغ معدل استهلاكها للوقود 8.3 لترات /‏ 100 كلم.
أما الطراز الآخر BMW X4 xDrive 28i فيأتي بمحرك ذي 4 اسطوانات ويولد قوة تصل إلى 245 حصانا، مقارنة ب BMW X4 xDrive 20i الذي يولد قوة 184 حصانا وتتسارع من السكون إلى 100 كلم /‏ ساعة في 8.1 ثانية فقط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"