أفضل سيارات سيدان 2015 في العالم

03:53 صباحا
قراءة 5 دقائق
ترجمة: وائل بدر الدين
أصبح العام 2015 سنة جيدة لإعادة تشكيل و تصنيع سيارات السيدان، حيث بدأ العديد من المصنعين في إخراج أفضل ما لديهم في النسخ الجديدة من سياراتهم . حيث أجرى موقع السيارات المتخصص "أوتو بايتل" تصنيفاً شاملاً لأفضل سيارات سيدان في العالم للعام 2015 اعتمدت فيه على العديد من العوامل مثل استحسان العملاء والمواصفات الفنية والسلامة و غيرها .

هيونداي سوناتا 2015

واصلت السيارة سوناتا صحوتها وتميزها اللذين أصبحا ملازمين لعلامتها خلال الفترة الماضية، حيث أصبح شكلها أكثر صرامة وانسيابية عما سبق وبمميزات وأسعار تقارع منافساتها الأخريات مثل تويوتا كامري التي لم تشملها هذه القائمة . كما حققت السيارة المتوسطة الحجم مبيعات كبيرة جداً وفقا لتقارير المبيعات الواردة من شركة "هيونداي" . وتحتوي سوناتا على محرك يولد قوة تصل إلى 185 حصاناً بسعة 4 .2 لتر وأربع أسطوانات، علاوة على محرك بقوة 245 حصاناً بسعة 0 .2 بحقن توربيني للوقود في النسخة الأكثر تطويراً من السيارة .

سوبارو ليغاسي 2015

يظهر الموديل الجديد من هذه السيارة مدى تصميم الشركة اليابانية على حجز مكان لها بين عمالقة فئة السيدان المتوسطة . وتمت إضافة العديد من التحسينات على مواصفات السيارة والإبقاء على ناقل السرعات الأتوماتيكي الاقتصادي الذي تتميز به سيارات سوبارو ما يساعد على تخفيف الوقود في الوقت الذي تحافظ على ثباتها ودفعها بنظام العجلات الأربع . يولد محرك ليغاسي قوة تصل إلى 175 حصاناً بسعة 5 .2 لتر للنسخة الأساسية . بينما يولد محرك السيارة في نسخته الأعلى 256 حصاناً بسعة 6 .3 لتر بست أسطوانات بحواقن شحن توربينية، وتم إجراء العديد من التحسينات على مقصورة ليغاسي التي أصبحت تقارع أفضل السيارات في فئتها .

أودي آيه 3 -2015

تعتبر أودي واحدة من أفضل الشركات المنتجة لسيارات السيدان، وهو ما ظهر جلياً في سيارتها آيه 3 التي تغيرت معها مفاهيم فخامة سيارات السيدان . حيث توفر السيارة دفعاً رباعياً، حيث تحوي محركاً تبلغ سعته 7 .1 يولد 170 حصاناً ومحركاً آخراً يولد 220 حصاناً بسعة 0 .2 لتر، وهذه النسخة الأخيرة هي التي توفر للسيارة دفعاً رباعياً ويتوسط مقصورة أودي آيه 3 ناقل حركة بست سرعات أوتوماتيكية ومن المتوقع أن تطلق الشركة نسخة تعمل بالديزل في وقت لاحق من العام الجاري، علاوة على أودي أيه 3 الرياضية التي ستبلغ قوة محركها 290 حصاناً .

مرسيدس بنز، الفئة سي

أنتجت شركة مرسيدس سيارتها من الفئة سي لغرض واحد وهو أن تعتلي به عرش سيارات السيدان المتوسطة الفاخرة . و جاءت مرسيدس بنز الفئة سي بحجم أكبر و أكثر سلاسة من موديلاتها السابقة، كما أنها توفر مواصفات أكثر فخامة من ذي قبل فضلاً عن تقنيات جديدة قلما توجد في سيارات السيدان العادية . و تتوفر السيارة بنسختها القياسية بمحرك ذي أربع أسطوانات بقوة 241 حصاناً وبسعة 0 .2 لتر، فضلا عن محرك ست أسطوانات وقوة 329 حصاناً في الطراز الآخر من السيارة . وتتوفر كافة الطرز بدفع رباعي وناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات .

سوبارو دبليو آر إكس 2015

تم إنتاج هذه السيارة بمواصفات شبيهة للسيارة "أمبريزا" التي تنتجها سوبارو، إلا أن النسخة الجديدة من هذا الطراز تعتبر أكثر راحة وفخامة من سابقتها .
وتحوي سيارة دبليو آر إكس ذات الأبواب الأربعة محركاً تبلغ سعته 0 .2 لتر بنظام الحقن التوربيني للوقود وبقوة 268 حصاناً بأربع أسطوانات مما يمنح السيارة تسارعاً كبيراً وسلساً . كما تحتوي السيارة على ناقل حركة يدوي ب 6 سرعات بدلاً من ،5 علاوة على الدفع الرباعي للسيارة ونظام عزم الدوران المتطور .

هيونداي جينيسس 2015

تتميز هيونداي جينيسس بحضور أقوى على الطرقات مقارنة بالموديلات السابقة من السيارة . وتعتبر جينيسس واحدة من أفخم سيارات السيدان التي تنتجها شركة هيونداي الكورية، وتتميز السيارة بحجمها الكبير نسبياً سوء من الداخل أو الخارج فضلاً عن المواصفات الداخلية المميزة والرفاهية التي تضاهي أفخم السيارات في فئتها وبسعر مناسب جداً . توفر السيارة في كل طرزها ذات الأربعة أبواب محركين يمكن الاختيار منها، أولهما المحرك الذي تبلغ قوته 311 حصاناً بست أسطوانات بسعة 8 .3 لتر، أما المحرك الآخر فتبلغ سعته 0 .5 لتر بقوة 420 حصاناً بناقل حركة أوتوماتيكي ذي ثمان سرعات ودفع خلفي .

تويوتا كامري 2015

تعتبر سيارة تويوتا كامري من الوجوه الجديدة في فئة سيارات السيدان المتوسطة . وأجرت تويوتا تغييراً كبيراً في الشكل الخارجي للموديل الجديد الذي أظهرت فيه نموذجاً جديداً ملفتاً للأنظار بتصميمه الانسيابي الأكثر حدة من سابقاتها . كما أن التصميم الداخلي يختلف بدرجة كبيرة عما كانت عليه سابقاً، حيث أدخلت تويوتا العديد من التحسينات على التصميم والمساحة الداخليتين . ولم يختلف محركها كثيراً عن الطرز السابقة، حيث يتوفر طراز بمحرك بقوة 178 حصاناً وبسعة 5 .2 لتر ذي أربع أسطوانات . أما الطراز الآخر فيحوي محركاً ذي 6 أسطوانات بسعة 5 .3 لتر يولد قوة تصل إلى 268 حصاناً . كما ستتوفر من السيارة أيضاً نسخة هجينة توفر استهلاكاً منخفضاً للوقود بنحو 43 ميلاً لكل جالون للقيادة داخل المدينة و39 ميلاً لكل جالون في الطرقات السريعة .

كيا كيه 900 -2015

أنتجت شركة كيا هذه السيارة في محاولة منها الدخول بقوة إلى سوق سيارات السيدان الفخمة المتوسطة، ويعتبر تصميمها ثورياً بكل ما للكلمة من معنى، حيث إنها استطاعت الخروج من الإطار التقليدي للسيارات الفخمة بتصميمها الفريد والجديد . كما أن السيارة الجديدة توفر قاعدة أكبر وبذات المحرك الذي تبلغ قوته 420 حصاناً بسعة 5 لترات ذي 8 أسطوانات وب 8 سرعات أوتوماتيكية .

أكورا تي إل إكس 2015

جاءت سيارة أكورا تي إل إكس لتحل بديلة عن أكورا تي إس إكس وأكورا تي إل في فئة سيارات السيدان متوسطة الحجم وتوفر السيارة الجديدة العديد من التقنيات الحديثة بما فيها نظام التوزيع الدقيق لقوة الدفع على العجلات الأربع، وهو النظام الذي تحتويه أيضاً سيارة أكورا آر إل إكس . ويتميز محرك السيارة بثمان سرعات أوتوماتيكية وتسع سرعات على الطرز المختلفة، ويولد محركها الذي تبلغ سعته 4 .2 لترات قوة تصل إلى 206 حصاناً، أما الطراز الآخر فيوفر محركاً بقوة تصل إلى 290 حصاناً بسعة 5 .3 بست أسطوانات . ويمكن تزويد النوع الأخير بنظام الدفع الرباعي الفعال لسيارات أكورا، وهو ما يعطي السيارة مزيداً من قوة الأداء .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"