وبدأنا العد العكسي لإكسبو 2020 دبي

 

"رحيل مع الشمس" صراع بين المصالح والمشاعر

يظهر وجهي الخير والشر لدى رجال الأعمال
13:21 مساء
قراءة 4 دقائق

بين استوديوهات مدينة الإنتاج الإعلامي وشرم الشيخ والساحل الشمالي ومرسى علم ومنطقة المنصورية، يواصل المخرج تيسير عبود تصوير أحداث المسلسل الجديد بعنوان رحيل مع الشمس الذي يشارك في بطولته محمود قابيل وعزت أبو عوف وداليا مصطفى وروجينا وياسر جلال ودرة ومنى هلال وسوسن بدر وأيمن عزب وإنجي شرف وياسمين جمال وشمس، قصة وسيناريو وحوار منى نور الدين وإخراج تيسير عبود . والتقينا بعضاً من فريق العمل في هذه الجولة . .

المسلسل من إنتاج قطاع الإنتاج بالتلفزيون المصري ويدور في إطار اجتماعي رومانسي، ويتعرض لمشكلات العصر الحديث حيث سيطرت الماديات على المشاعر الإنسانية والعواطف والعلاقات بين البشر، يرصد الصراع بين رجال الأعمال على السلطة والمال، ويقدم نماذج لرجال أعمال سيطر عليهم الطمع والفساد فلم يعد يعنيهم مصدر أموالهم سواء كانت بطرق مشروعة أو غير مشروعة، اضافة إلى الخوض في دهاليز تجارة المخدرات وتجارة الأسلحة وتهريب الآثار كطرق لجمع الثروة الحرام .

تقول الكاتبة منى نور الدين عن محور مسلسل رحيل مع الشمس: نناقش مدى سيطرة المادة على العواطف الإنسانية والمشاعر وكذلك على صلة الرحم والأقارب ونرصد حالة الطمع والجشع التي سيطرت على فئة من رجال الأعمال في الفترة الأخيرة فأصبح هدفهم جمع المال بكل الطرق حتى إنهم لا يستمتعون به وفي مقابل هذه الفئة التي تجمع المال الحرام نؤكد أن هناك فئة أخرى من رجال الأعمال الأشراف الذين جمعوا أموالهم بطرق شرعية، فليس كل غني فاسداً أو حرامياً أو مستغلاً .

وتضيف منى نور الدين: نغوص في عالم رجال الأعمال ونتعرض لدهاليز مافيا تجارة المخدرات ونقول إن شبابنا مستهدف، كذلك نتعرض لعالم تجارة السلاح ونقول إن هناك أيادي خارجية تسعى لتدمير المجتمع، ونتعرض أيضا لمافيا تجارة الآثار التي أصبحت مصدر ثروة كبيرة لكثير من رجال الأعمال الفاسدين الذين يمارسون ألاعيبهم لتحقيق الثروة الحرام .

وعن الرومانسية في المسلسل تقول: بكل تأكيد العمل به جانب رومانسي واضح حيث يعيش رجل أعمال شريف تجربة رومانسية جميلة تغير حياته وحياة كل من حوله، والحب عامل قوي وحاسم في كثير من العلاقات والأزمات ومحرك قوي للأحداث .

الفنان محمود قابيل هو نموذج الخير الإيجابي في رحيل مع الشمس ويقدم شخصية رجل الأعمال عزيز سلطان والذي يعمل في مجال السياحة ويدير شركاته على أفضل ما يكون من دون أن يسلك أي طريق غير شرعي ويرفض كل ما يضر البلد ويرتبط بعلاقة حب جميلة تغير حياته ولكنها تكشف له مواطن عدة للفساد وشخصيات متورطة في أعمال ضد المجتمع وتتلاعب بأمن الوطن .

أما وجه الفساد فيجسد شخصيته الفنان عزت أبو عوف بدور رفعت زهدي، الذي كانت بدايته شريفة في مجال الأعمال لكنه تحول إلى تجارة الآثار المهربة وهو متزوج من امرأة نفعية مادية تقوده إلى طريق الخطأ . وهو شقيق لفتاتين الأولى هي روجينا وهي شخصية قوية جدا وعملية رغم أن في حياتها قصة حب رومانسية أما شقيقتها الأخرى فتجسدها الفنانة داليا مصطفى، فهي رومانسية المشاعر وضعيفة أمام الحب ومختلفة عن شقيقتها وهي ترتبط بقصة حب مع عزيز سلطان محمود قابيل وتغير حياته .

ويلعب الفنان ياسر جلال شخصية طبيب أمراض نفسية يرتبط بعلاقة حب مع روجينا ويساعدها على التخلص من مشكلاتها مع رفعت زهدي (عزت أبو عوف) .

وبينما يلعب الفنان أحمد خليل دور مدحت شهدي وهو رجل أعمال يعمل في تجارة الأسلحة المهربة رغم أنه متزوج من إنسانة محترمة ورومانسية لكنه قاسٍ جدا معها، ويلعب الفنان أيمن عزب شخصية رجل أعمال صديق لعزيز سلطان ويعاونه في كل أعماله وهناك من تحبه لكنه يحب إنسانة غيرها ويتزوجها .

وتلعب الفنانة درة شخصية سالي زوجة رجل الأعمال رفعت زهدي عزت أبو عوف وهي شخصية مهمة ومركزية في الأحداث حيث تقود زوجها إلى التجارة الحرام ليحقق الثراء والسلطة وتحقق هي أهدافها من وراء ثروته ونفوذه .

أما الفنانة الشابة إنجي شرف فتقول بأنها تؤدي شخصية سلوى ابنة رجل الأعمال يوسف فوزي، وهي تحب صديق والدها عزيز سلطان وتسعى لأن تلفت نظره لكنها تكتشف أن هناك من يحبها .

وتلعب ياسمين جمال شخصية سلمى وهي بنت طيبة شقيقة لرجل الأعمال عزيز سلطان ومتعلقة به إلى حد كبير ولا تستوعب أن يتزوج ويبتعد عنها هي وشقيقتها سماح أنور التي حدثت لها ظروف قررت بعدها ألا تتزوج وتعيش حياة هادئة متصالحة مع نفسها من دون صراعات أو مشكلات .

وحسناء سيف الدين تلعب شخصية ريهام التي تتزوج رجلا أحبته وبعد الزواج يختلفان ويتم الطلاق فتتغير نظرتها لترى أن الحب بعد الزواج أفضل .

وتلعب الفنانة سوسن بدر شخصية ميرامار وهي شخصية قوية وراقصة قديمة تدافع عن الفن وتقول إن للفن رسالة رغم أنها تعاني أزمة مع ابنتها التي تكره أن تكون أمها راقصة وتلعب شخصية الابنة الفنانة الشابة منى هلا .

أما الفنانة شمس فتلعب شخصية غرام التي تعيش حياة صعبة لكنها تتحول من راقصة صغيرة إلى سيدة أعمال مهمة وقوية وصاحبة نفوذ .

وعن المسلسل يقول المخرج تيسير عبود: للعمل رسالة مهمة جدا فهو يعطي للمشاهد قيما معينة ويرتفع بمستوى الحوار بين البشر ويقول إن المادة ليست كل شيء وأن الحياة السليمة تقود إلى النجاح والراحة أما العمل غير السليم وغير الشريف فيقود إلى الدمار والفشل .

ويضيف تيسير عبود: قطاع الإنتاج بالتلفزيون تحمس للمسلسل الذي كتبته بحساسية شديدة المؤلفة منى نور الدين ووفر له كل الإمكانات اللازمة لخروجه بشكل رائع، وقد اهتممنا بأن يتم التصوير في أماكن جميلة في مصر لكي نظهر الأماكن السياحية والجمال وهذا يفيد السياحة ويقول إن في مصر مناطق رائعة ومبهرة .

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"