هدى حسين مرشدة "التوائم السبعة"

حركتها لا تهدأ بين التلفزيون والمسرح
01:54 صباحا
قراءة دقيقتين

تعيش الفنانة هدى حسين حالة نشاط فني، فهي مشغولة الآن بالمشاركة في مسلسل علمني كيف أنساك، من تأليف إيمان سلطان وإخراج منير الزعبي، ويشاركها في البطولة خالد أمين، وإلهام الفضالة، ومها محمد، وأسمهان توفيق، ومحمد العجيمي . وقالت: أجسد في هذا العمل دور زوجة طيار يخونها مع مضيفة، وبمرور السنوات تفترق طفلتاهما لتبقى واحدة برفقة أمها والأخرى مع أبيها .

وتشارك أيضاً في مسلسل جديد بعنوان حريم أبوي، تدور قصته حول أربع نساء يعشن في بيت واحد، وتسير الأحداث من خلال هؤلاء الحريم . والمسلسل من إنتاج باسم عبد الأمير، وتأليف الكاتب الكويتي عبدالعزيز الحشاش .

كذلك تستأنف الفنانة هدى حسين نشاطها المسرحي على خشبة مسرح بيان، وذلك بإعادة مسرحية التوائم السبعة التي قدمتها في إجازة عيد الأضحى الماضي، والتي يشاركها في بطولتها مجموعة من الفنانين الشباب من بينهم مها محمد، مي البلوشي، أوس الشطي، نسرين، هند شاهين ومحمد علوي، تأليف عبدالكريم حسين وإخراج وديكور نجاة حسين .

والمسرحية تتحدث عن سبعة إخوة لكل منهم ملكة معينة يتميز فيها، ويحملون أسماء تدل على هذه الموهبة، ومثال على ذلك سمعان الذي يتميز بحدة حاسة السمع، حيث يستطيع سماع ما يقال من بعيد، وثاقب الذي يتميز بحدة النظر، وهكذا حتى نجد أن التوائم السبعة في مجموعهم ما هم إلا مجموعة حواس الإنسان . والهدف من المسرحية هو أن لكل شخص ملكات وهبها الله له، وعليه أن يستغلها بشكل صحيح والتي بفضلها يستطيع أن يخترع ويكتشف ويتعلم .

وتؤكد حسين أن المسرحية تعتمد على الإبهار بالدرجة الأولى، ويتجسد ذلك من خلال الديكور المتحرك والأزياء واللوحات الغنائية المتعلقة بأحداث العمل .

حول طبيعة الشخصية التي تؤديها هدى حسين قالت: أقدم في المسرحية دور مرشدة التوائم وشقيقتهم في الوقت نفسه، وحاضرة دائماً لفعل الخير، مشيرة إلى أنها تسعى دائماً لتقديم شخصيات متنوعة حتى تظهر بشكل جديد في كل عمل، مع الحرص على تضمينه العديد من القيم التربوية التي تربينا عليها في مجتمعاتنا الخليجية، ولكن بأسلوب سهل وبسيط حتى يستوعبه الأطفال ويتناسب مع أعمارهم في إطار من التشويق .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"