عادي

رأس الخيمة تعرض أكبر كتاب في العالم عن السيرة النبوية

01:31 صباحا
قراءة دقيقتين

حط أكبر كتاب في العالم هذا محمد، الذي يتناول سيرة النبي محمد، صلى الله عليه وسلم، رحاله في رأس الخيمة، في محطته الثالثة في الدولة، بعد دبي وأبوظبي .

وافتتح عرض الكتاب في الحمرا مول برأس الخيمة مساء الأربعاء الماضي، بحضور عدد من المسؤولين والأهالي، ليكون متاحاً أمام الزوار مشاهدة الكتاب الضخم، مع إمكانية الحصول على نسخة منه والتقاط الصور التذكارية مع الكتاب المسجل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وتصاحب عرض الكتاب حملة (المليون توقيع) المتواصلة بهدف رصد توقيعات الجمهور .

وأشار د . محمد سعيد العولقي، رئيس مجموعة مشاهد، المنفذة للكتاب، وهو صاحب فكرته، إلى أن عدد الذين شاهدوا النسخة العملاقة من الكتاب في الإمارات، بلغ حتى الآن مليوني شخص، من جنسيات مختلفة، عرباً وأجانب، وبيعت 10 آلاف نسخة في الدولة حتى الآن، وحجزت 110 آلاف نسخة أخرى .

ولفت د . العولقي إلى النجاح، الذي حققه الكتاب، بعد الجولات، التي نفذها في الإمارات، التي تعد أول دولة في العالم يعرض فيها، موضحاً أن الهدف من الكتاب العملاق نشر سيرة الرسول المصطفى بين الناس، من جميع الهويات والثقافات، وتقديم الصور المشرقة لنبي الإسلام، والدفاع عنه في وجه حملات الإساءة والتشويه، التي تطلقها بعض الجهات المشبوهة، والتعريف أكثر بالدور العظيم لهذا النبي في نشر رسالته السمحة وإرساء قيم المحبة والسلام في العالم .

ولفت د . العولقي إلى أن الكتاب يحمل رسالة فكرية هي نصرة رسولنا الكريم، في ظل إتاحة الفرصة للأهالي لزيارة موقع عرضه ورؤيته عن كثب، فيما يزور العرض عدد من نجوم المجتمع وفريق العمل في بعض الأيام، موضحاً أن الكتاب الضخم رمز للمشروع ووسيلة لترويج الكتاب الأصلي بحجمه الطبيعي، لتسليط الضوء على السيرة النبوية .

ويندرج كتاب السيرة النبوية ضمن مشروع شامل لتقديم الصورة الحقيقية للرسول، يضم إنتاج ملابس عصرية، من إنتاج المصمم العالمي مسعود أحمد، وهي تحمل عبارات بالإنجليزية تعكس القيم الإنسانية والحضارية والأخلاقية، التي دعاها إليها الرسول، وغرسها في التاريخ والعالم، بهدف عكس الصورة الصادقة عن الرسول الكريم في الغرب وبصورة عملية، وتحديداً ما حمله للبشرية من معاني الرحمة والحب والسلام .

يبلغ وزن الكتاب 1500 كيلوغرام، بطول 5 أمتار، وعرض 8 أمتار لكل صفحتين متقابلتين معاً، وعدد صفحاته ،430 ويسلط الضوء على حياة الرسول ويحكي إنجازاته التاريخية والحضارية وتأثيره الإيجابي في الساحتين الإنسانية والسياسية . وأسهم في تأليف الكتاب مجموعة من العلماء من دول عدة . ودخل كتاب هذا محمد التاريخ باعتباره الأكبر حجماً في العالم، بعد تسجيله في 27 فبراير/شباط ،2012 في موسوعة غينيس، وهو أول كتاب عربي يدخل الموسوعة العالمية .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"