عادي

«حديث القاهرة» يعيد رمضان والجلاد وعيسى إلى الشاشة

03:49 صباحا
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»

بعد فترة غاب فيها بعض الإعلاميين عن شاشات الفضائيات، يعود عدد كبير من نجوم «التوك شو» مجدداً إلى شاشات بعض القنوات خلال الفترة المقبلة، من بينهم الإعلامي أسامة كمال، الذي يعود ببرنامج جديد يبث على قناة «المحور»، ليقدم «التوك شو» الرئيسي بها «90 دقيقة»، بعد فترة غياب عن الشاشة الصغيرة امتدت لما يقرب من عام. وكان كمال قبل الغياب يقدم برنامج «مساء dmc» عبر قناة dmc، ومن قبلها «القاهرة 360»، عبر شاشة قناة «القاهرة والناس».
انضمام أسامة كمال لقناة «المحور»، أعلن عنه رجل الأعمال حسن راتب، رئيس مجلس إدارتها، بعد تفاوض استمر ثلاثة أشهر.
وفي الوقت نفسه يستعد عدد من الإعلاميين للظهور مجدداً عبر شاشة «القاهرة والناس»، من خلال برنامج «توك شو» ضخم بعنوان «حديث القاهرة». ومن بين هؤلاء خيري رمضان، ومجدي الجلاد، ومحمد علي خير، الذي سيستمر في تقديم برنامجه «المصري أفندي» على القناة نفسها، حتى بدء بث البرنامج الجديد.
وقناة «القاهرة والناس» نجحت أيضاً في التعاقد مع الإعلامي إبراهيم عيسى، لينضم إلى برنامج «حديث القاهرة»، غير أنه سيكون ضيفاً في حلقة واحدة أسبوعياً.
«حديث القاهرة» يرأس تحريره الإعلامي محمد هاني، الذي يعقد جلسات عمل لفريق الإعداد، لوضع خطة لحلقات البرنامج حتى نهاية العام الجاري.
يذكر أن الإعلامي خيري رمضان، تنقل بين عدد كبير من القنوات منذ ثورة 25 يناير 2011، حتى عاد للتلفزيون المصري مرة أخرى، الذي يقدم من خلاله برنامج «توك شو»، بالمشاركة مع محمود سعد وتامر بسيوني قبل الثورة، إلى أن عاد إليه في أبريل عام 2018، غير أنه لم يستمر في برنامج «مصر النهارده» أكثر من ثلاثة أشهر، ليبتعد بعدها عن الشاشات تماماً، وكذلك بالنسبة للإعلامي مجدي الجلاد الذي ابتعد عن الساحة الإعلامية منذ مايو عام 2017، حيث كان آخر ظهور له كمقدم برامج من خلال برنامج «معالي المواطن» على قناة الحياة بإدارتها القديمة قبل بيعها.
ومن المنتظر أن ينطلق برنامج «حديث القاهرة» بداية الشهر المقبل، بعد الانتهاء من التجهيزات والديكورات الخاصة به، وتصوير عدد من الحلقات التجريبية، وسيشارك في حلقاته عدد آخر من الإعلاميين، منهم كريمة عوض، وسالي عبد السلام، والإذاعي مروان يونس، والسيناريست مدحت العدل، والناقد الرياضي خالد بيومي.
على جانب آخر، تجري قناة «الأهلي» مفاوضات مع الإعلامي معتز الدمرداش، لتقديم برنامج «توك شو» عبر شاشتها، على أن يكو منوعاً يضم جانباً رياضياً. وإذا تعاقد الطرفان يعود الدمرداش من خلال البرنامج إلى الشاشة الصغيرة مجدداً بعد غياب ثلاث سنوات، بعد تجربته الأخيرة في قناة «النهار»، حيث كان يقدم برنامج «آخر النهار»، قبل عودة الإعلامي محمود سعد إليه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"