عادي

«العلوم الشرطية» تتعرف إلى مجمع الشارقة للبحوث

23:59 مساء
قراءة دقيقتين
1

الشارقة: «الخليج»

زار وفد من أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة، برئاسة العميد الدكتور محمد خميس العثمني مدير عام الأكاديمية، أمس الاثنين، مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار؛ حيث كان في استقباله حسين المحمودي الرئيس التنفيذي للمجمع.

رافق العثمني، خلال الزيارة: المقدم ناصر سليمان النعيمي، والمقدم الدكتور محمد الشحي، والرائد فيصل اليافعي، وعدد من طلبة الأكاديمية.
وأشاد مدير عام الأكاديمية- خلال الزيارة- برؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في إنشاء هذا الصرح العلمي والتقني الحديث، الذي يهدف إلى دعم وتطوير منظومة الابتكار، للارتقاء بمكانة الدولة كوجهة عالمية في مجالات البحوث والتكنولوجيا، وإيجاد بيئة محفزة وملائمة للابتكار، من خلال مجمع متكامل وجاذب ومستدام يحوي بنية تحتية وخدمات شاملة. لافتاً إلى أهمية التعاون الثنائي بين الجانبين من خلال منح طلبة الأكاديمية، فرصة استثمار إمكانات وخبرات المجمع في إعداد البحوث العلمية للطلبة ومشاريع التخرج التي تعنى بالابتكار والإبداع في العمل الأمني.
واستمع الوفد خلال الزيارة إلى شرح قدمه المحمودي حول المجمع ومشاريعه وخططه المستقبلية، وأهم الشركات العالمية التي يحتضنها المجمع، ومشروعاتها البحثية، وخططها القائمة على تطوير منظومة من الحلول والابتكارات في شتى المجالات. كما زار الوفد معرض الطباعة ثلاثية الأبعاد، الذي ينظمه المجمع في الفترة الحالية.
من جهته، رحّب المحمودي، بوفد الأكاديمية، معرباً عن شكره وتقديره لهذه الزيارة؛ حيث استعرض دور المجمع في تحقيق نقلة نوعية في بيئة الاستثمار، لافتاً أن المجمع يهدف إلى توفير بيئة متكاملة لدعم الابتكار، وتفعيل مفهوم نقل المعرفة والتقنيات الحديثة للدولة وإنشاء كيانات تجارية واقتصادية تحاكي التطورات القائمة في التقنية والابتكار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"