عادي

«ديـربـي بـر دبـي».. نصـراوي بالثـلاثــة

23:47 مساء
قراءة دقيقتين
النصر
النصر

تغطية: محمد مصطفى وأيمن بشير

أنهى النصر «ديربي بر دبي» لمصلحته، بفوزه الكبير على الوصل 3-صفر في زعبيل في افتتاح الجولة الثالثة من دوري الخليج العربي.

وتألق ضياء سبع وسيباستيان تيجالي بشكل لافت، وساهما في فوز «العميد»، حيث مرر الأول تمريرة حاسمة وسجل هدفاً، في حين سجل تيجالي هدفين ومرر هدفاً.

وبعد شوط أول متكافئ أنهاه النصر لمصلحته بهدف نظيف سجله تيجالي بعدما تابع تسديدة ريان مينديز التي أصابت القائم (42)، قدم ضياء سبع عرضاً ساحراً في الثاني عبر لمسات فنية رائعة، حيث مرر كرة جاهزة إلى تيجالي الذي انفرد وسدد بذكاء في شباك الوصل (61).

وسجل ضياء الهدف الثالث بعد تمريرة من تيجالي الذي أعاد له هدية الهدف الثاني.

وأصبح النصر في المركز الثاني مؤقتاً برصيد 7 نقاط وبفارق الأهداف عن الظفرة الذي قلب الطاولة على الفجيرة وتفوق عليه 3-1.

 ونجح «الفارس» في مواصلة نتائجه الإيجابية، في دوري الخليج العربي وتصدر الترتيب مؤقتاً برصيد 7 نقاط من 3 مباريات، وحقق أفضل بداية في تاريخ مشاركته بالدوري التي بدأت موسم 2002-2003.

وبقي الفجيرة من دون رصيد في المركز 12، وسجل للظفرة الهولندي رافائيل راشوفيل (41) والبرازيلي دينسلون بيريرا ( 53) والأردني ياسين البخيت (81 من ركلة جزاء) وتصدر هدافي البطولة بأربعة أهداف، في حين سجل للفجيرة الهولندي رولي نوناتو في الدقيقة 16. 

وتذوق الجزيرة طعم الفوز الأول بعد تفوقه المستحق على ضيفه اتحاد كلباء في الدقائق العشر الأخيرة 2-صفر على ملعب استاد محمد بن زايد في أبوظبي.

منح هدف مهاجم كلباء جونيور العكسي في مرمى فريقه اتحاد كلباء بالخطأ (82) التقدم لأصحاب الأرض قبل أن تؤمن صاروخية المدافع الصربي مليوس من ركلة حرة مباشرة (88) فوز الجزيرة الذي نجح خلال 6 دقائق في تحقيق ما فشل فيه خلال 81 دقيقة من البحث المتواصل والفرص الكثيرة الضائعة. 

رفع «فخر أبوظبي» رصيده إلى 5 نقاط ويصعد إلى المركز الرابع مؤقتاً بينما تراجع «النمور» إلى المركز العاشر برصيد 3 نقاط. 

سيطر أصحاب المباراة على الكرة بشكل كبير منذ انطلاق صافرة البداية ووصلت نسبة استحواذ الجزيرة في الشوط الأول إلى 70%، لكن من دون فرص حقيقية وسط تراجع ملحوظ للضيوف بوجود 6 لاعبين في المنطقة الدفاعية الخاصة بهم، ولم يخرج «النمور» إلا في مناسبات قليلة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"