عادي

«دبي لرعاية النساء والأطفال» تكافح التنمر بثلاث ورش

21:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

دبي: ميرفت الخطيب
أطلقت مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، مبادرة صندوق عن بعد ضمن برنامج مواجهة سلوك التنمر في المدارس، بهدف إيجاد بيئة مدرسية خالية من مظاهر العنف المدرسي، مقرونة بتعزيز قيم المشاركة والتسامح والتواصل وتقبل الاختلاف، وتعزيز قيم وعادات الاحترام والتقدير المتبادل بين الطلبة، وتسليط الضوء على موضوع التنمر بطريقة إيجابية للأطفال من خلال تقديم 3 ورش تفاعلية افتراضية، تمحورت حول صناديق تحتوي على مستلزمات وبطاقة تعليمات لكيفية استخدام محتوى الصندوق في الورش. 
وتتناول الورشة الأولى «مفهوم التنمر وأنواعه وآثاره»، والثانية «الوعي بالذات»، والثالثة بعنوان «أُفكر، أشعر، أتصرف»، وتهدف إلى رفع قدرة الطالب على فهم المواقف الحياتية المختلفة والتعبير والتصرف الصحيح المناسب للموقف.
وقالت شيخة المنصوري المديرة العامة لمؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال بالإنابة: «دأبت المؤسسة على إطلاق حزمة من المبادرات لصالح المرأة والطفل، ومن أبرز المبادرات التي جاءت بصورة مغايرة في ظل جائحة كورونا، مبادرة «صندوق عن بعد» التي استمرت لمدة 3 أيام عن طريق تطبيق مايكرسوفت تيمز، بمشاركة 25 طالباً من الذكور والإناث للفئة العمرية من 7 إلى 10سنوات. 
وأشارت إلى أن المبادرة تؤكد تعزيز قيم التسامح والتآلف وزرع القيم الإيجابية لدى الطلبة، ورفع مستوى الوعي لديهم تجاه سلوك التنمر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"