عادي

«الناشئة» تنظم «في حب الشارقة»

00:18 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1


نظمت «ناشئة الشارقة» التابعة لمؤسسة «ربع قرن» لصناعة القادة والمبتكرين، برنامجاً تدريباً عن بُعد بعنوان «في حب الشارقة». واشتمل البرنامج الذي قدمته آمال سعد استشارية تعليم وتطوير، على ورشة عمل تفاعلية وجولة افتراضية لتعريف المشاركين بأهم المعالم السياحية والثقافية والتراثية، وأبرز الوجهات الترفيهية في إمارة الشارقة، وتدريبهم على طبيعة المعالم وتاريخها ومهارات وصفها لأصدقائهم وزائري الإمارة بطريقة شائقة تجمع بين أصالة الماضي بكل عاداته وتقاليده وقيمه العربية الأصيلة، وعصرية الحاضر بتقدمه وتقنياته.
وتعرف المشاركون إلى مفهوم السياحة وأهميتها، وقيمتها الاجتماعية والثقافية والاقتصادية، وأنواعها المختلفة، بالشكل الذي فتح أمامهم آفاقاً جديدة في مجال ريادة الأعمال، وأكسبهم المهارات اللازمة للقيام بدور فعّال في خدمة المجتمع المحلي والإماراتي.
وتدرب المشاركون على مهارات تنظيم جولات سياحية لزائري إمارة الشارقة عبر اكتشاف أبرز معالم الإمارة، والإلمام بكافة المعلومات المتعلقة بها، وكيفية الحصول عليها من التطبيقات الإلكترونية المتوفرة على الهواتف الذكية.
وتعلم المشاركون مهام المرشد السياحي ودوره، وأهم السمات الواجب توافرها في المرشدين السياحيين، ومنها مهارات العرض والتقديم، والقيادة والتواصل الفعال والمرونة وحسن استقبال الزوار، والتصرف في المواقف الصعبة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"