عادي

افتتاح مركز محمد بن خليفة للقلب بتمويل من «أبوظبي للتنمية»

01:25 صباحا
قراءة دقيقتين
1


أبوظبي: «الخليج» 
افتتح الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين أمس، مشروع مركز محمد بن خليفة بن سلمان آل خليفة التخصصي للقلب الذي موله صندوق أبوظبي للتنمية بقيمة 735 مليون درهم من خلال منحة دولة الإمارات للبحرين ضمن مساهمتها في إطار برنامج تنمية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وبقيمة إجمالية تبلغ 9.2 مليار درهم، ما يعادل (2.5 مليار دولار أمريكي)، وأقيم المركز الذي يضم 148 سريراً على مساحة 53 ألف متر مربع، حيث تم تجهيز المركز بأحدث المعدات العالمية مع توافر تقنية الذكاء الصناعي.
ويأتي تمويل الصرح الطبي المتكامل لأمراض وجراحات القلب، ليجسد حرص دولة الإمارات على لعب دور فاعل في دعم مسيرة التنمية المستدامة في مملكة البحرين وتوفير مستويات متميزة من الرعاية الطبية والصحية، لتحقيق الرخاء الاقتصادي والاجتماعي لمواطني المملكة. ويعمل المركز على علاج أكثر من 2.5 مليون نسمة.
وقال محمد سيف السويدي، مدير عام الصندوق: إن مشروع مركز محمد بن خليفة بن سلمان آل خليفة التخصصي للقلب يُعد واحداً من أبرز المشاريع التي يمولها الصندوق في القطاع الصحي على المستوى العالمي، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز يأتي تتويجاً لمسيرة التعاون بين الصندوق وحكومة مملكة البحرين، لتحقيق التنمية المستدامة في البلاد.
وأضاف: «يشكل افتتاح المشروع إضافة نوعية فريدة في قطاع الخدمات الطبية والعلاجية في دول الخليج والمنطقة ككل، حيث يوفر المركز الذي تم تزويده بأحدث المعدات الطبية العالمية علاجاً متقدماً لأمراض وجراحة القلب».
من جانبه، أكد الفريق الطبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة على متانة العلاقات المتميزة والمتجذرة بين البحرين والإمارات وهي تجسد المكانة الخاصة التي تحتلها الإمارات لدى البحرين قيادة وشعباً.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"