عادي

محمد مراد: المشاركة في «إكسبوجر» حلم تحقق

23:57 مساء
قراءة دقيقتين
1

الشارقة: زكية كردي
بالأبيض والأسود فقط، حاول المصور الكويتي محمد مراد رصد جمال الطبيعة والحياة البرية برؤية خاصة في معرضه «بلا ألوان» ضمن فعاليات النسخة الخامسة من المهرجان الدولي للتصوير «إكسبوجر» الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، في «إكسبو الشارقة». 
يعتقد مراد أن الصور بالأبيض والأسود تحاكي الروح، لأن الألوان تلهي العين فتنسى الجوهر وتنبهر بالشكل العام، لكن الصور بالأبيض والأسود تملك سمة روحانية خاصة يميل إليها فئة كبيرة من الناس.
حماية البيئة
عن تخصصه بتصوير الحياة البرية، قال: منذ البداية جذبتني الحياة البرية، فانطلقت بتصوير الطيور في الكويت، لينمو الشغف والتحدي بداخلي محاطاً بأسئلة تدور حول قدرتي على التقاط صورة مختلفة للأسد على سبيل المثال، تستطيع أن تجذب الأنظار من بين ملايين الصور، وسعيت نحو التميز وهذا كان سبب استمراري، إضافة إلى حبي للحيوانات الذي تطور مع تعمقي بمجال التصوير، فبدأت أتعاون مع منظمات حماية البيئة والحياة البرية. 
حول تواجده في «إكسبوجر» أوضح أنه شارك العام الماضي في جائزة المهرجان، وفازت إحدى صوره بالمركز الأول، وحلم أن يكون له معرض في «إكسبوجر» إلى جانب المصورين البارزين الذين يستضيفهم المهرجان، وتحقق ذلك في النسخة الخامسة، كما لم تقتصر مشاركته على المعرض فلديه مشاركة من خلال حلقة نقاشية «فوكس غروب» وورشة «أدفانس لايت روم» مدتها ساعتان ونصف. 
الصور المختارة للمعرض ليست عادية، فمعظمها فازت في مسابقات مرموقة، ويقول: اخترت 16 عملاً متميزاً لهذا المعرض، فالصور التي تفوز بالمسابقات تحظى بشيء من الشهرة، فيشعر الزائر بأنه يعرفها وأن ثمة علاقة خفية بينه وبينها، وهذا ما لاحظته من خلال التعاطي مع زوار هذا المعرض.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"