عادي

«التنمية الأسرية» في الشارقة تنظم دورة توعوية

20:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

الشارقة: «الخليج»
ضمن برامج حملة الوطن أسرة لعام 2021 نظمت إدارة مراكز التنمية الأسرية إحدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة مؤخراً، أولى دورات برنامجها التوعوي «180 درجة من التغيير» والذي يهدف إلى تعزيز الجوانب الشخصية والنفسية والاجتماعية لأفراد المجتمع وتوعيتهم بسبل بناء أسرة متماسكة.
وتناولت الدورة التي استمرت على مدار يومين وقدمتها الدكتورة آمال النمر مستشارة نفسية وأسرية في إدارة مراكز التنمية الأسرية محاور السعادة والإيجابية، إلى جانب تطبيق تمارين علمية حول آلية التحكم بالذات، بالإضافة إلى تقديم نصائح وإرشادات حول طرق بلوغ مستوى التمكين النفسي.
وأشارت نجلاء الزدجالي رئيس قسم برامج الأسرة في إدارة مراكز التنمية الأسرية في الشارقة إلى أن تنظيم برنامج «180 درجة من التغيير» يأتي في إطار سعي الإدارة إلى العمل على تطوير وتمكين الشخصية الإنسانية من خلال برنامج توعوي يتناول سبل التمكين النفسي من جوانب عديدة، حيث ركز البرنامج في أولى دوراته على تعديل سلوك الفرد وإحداث تغيير إيجابي لديه يمكنه من تقييم نفسه وتعزيز ذاته.
من جانبها، أعربت الدكتورة آمال النمر عن مدى أهمية دورات التمكين النفسي والشخصي لدى الفرد ودورها في تعزيز قدرة الفرد على معالجة جوانب شخصيته وتطوير مهاراته ومعالجة نقاط الضعف في شخصيته وفق أسس علمية وصحية.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"