عادي

«ابتدائية أبوظبي» تُلزم شاباً بأداء 5 آلاف درهم لشقيقه

22:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محكمة أبوظبي الابتدائية

أبوظبي:آية الديب
ألزمت محكمة أبوظبي الابتدائية شاباً بأن يؤدي لشقيقه 5 آلاف درهم تعويضاً عن الأضرار المعنوية التي أصابته جراء قيامه بنشر تسجيل صوتي له على مجموعة خاصة بعائلتهما على تطبيق «واتس آب».
وكان الشاب أقام دعوى قضائية على شقيقه، طالب فيها بإلزامه بدفع 50 ألف درهم تعويضاً مادياً ومعنوياً عن الأضرار التي لحقت به مع إلزامه بالمصاريف. وأوضح أن شقيقه أرسل تسجيلات صوتية له على المجموعة الخاصة بالعائلة على تطبيق «واتس آب»، وذلك لإثارة المشاكل بين أفراد العائلة، لافتاً إلى أن محتوى التسجيل هو أن أحد أفراد العائلة أخذ سلفة من والدهما وعليه أن يقوم بسداد المبلغ لحفظ حقوق العائلة، وأنه كان قد أرسل التسجيل إلى شقيقه قبل عام ونصف من الواقعة.
كما أوضح شقيقه أنه أعاد إرسال التسجيل إلى «قروب» العائلة عقب وفاة والدهما للإساءة له أمام العائلة وإثارة المشاكل بين أفرادها، مشيراً إلى صدور حكم جزائي بإدانة شقيقه بتهمة التعدي على خصوصيته.
وأكدت المحكمة في حكمها توافر ركن الخطأ من جانب المدعى عليه، وثبوته ثبوتاً قطعياً، وتمت إدانته بحكم جزائي قضى بتغريمه 50 ألف درهم مع إزالة العبارات موضوع التهمة، لافتة إلى أن ما قام به المدعى عليه مس مشاعر المدعي وسمعته وألم به شعور بالحزن والأسى والحسرة ما يستوجب تعويضاً عن الأضرار المعنوية، فيما أكدت خلو الأوراق مما يفيد بأن المدعي لحقته أي أضرار مادية إثر ما فعله المدعى عليه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"