عادي

بدء استقدام العمالة المساعدة الفلبينية من إبريل

16:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

أبوظبي - الخليج
أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين، بدء استقدام العمالة المساعدة من الفلبين إلى الدولة، عبر القنوات الرسمية المعتمدة لدى البلدين، من إبريل المقبل.
جاء ذلك في ختام اجتماعات عقدت أخيراً في العاصمة الفلبينية مانيلا، بين وفد الوزارة، برئاسة سيف السويدي، وكيل الوزارة لشؤون الموارد البشرية، ووزير العمل الفلبيني، سلفستر بيلو، وعدد من المسؤولين الفلبينيين المعنيين.
وأكد السويدي، أن الاجتماعات جاءت تنفيذاً لاستراتيجية الوزارة بتطوير التعاون مع الدول الأكثر إرسالاً للعمالة المساعدة، لتوفير هذه الفئة من العمالة لأصحاب العمل والأسر المواطنة والمقيمة في الدولة، بما يلبي الاحتياجات والطلب المتزايد عليها، خصوصاً الفلبينية.
وقال إن الاتفاق مع الجانب الفلبيني، على بدء استقدام العمالة المساعدة، من أبريل المقبل يشكل مرحلة جديدة من التعاون بين البلدين الصديقين، في العمالة المساعدة، لا سيما في ضوء الحرص المشترك على تعزيزه بما يخدم المصالح المشتركة.
وأكد أن الاتفاق من شأنه ينظّم عملية الاستقدام، بما يحفظ حقوق الأطراف كافة، فضلاً عن المساهمة في خفض الكلف الاجمالية لتشغيل هذه الفئة، لا سيما أن الاجتماعات استعرضت السعي نحو خفض رسوم الاستقدام.
واستعرضت الاجتماعات حزمة الإجراءات الاحترازية التي تطبقها الدولة لتوفير الوقاية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"