عادي

مسلم بن حم يكرّم الفائزين بجائزة «بن حم للابتكار»

18:30 مساء
قراءة دقيقتين
مسلم بن حم

العين: «الخليج»
نظم «مجلس بن حم الذكي»، حفل تكريم الفائزين بجائزة «بن حم للابتكار» في دورتها الأولى، ضمن فعاليات المجلس في شهر الإمارات للابتكار، برعاية وحضور الشيخ مسلم بن حم العامري، عضو المجلس الاستشاري لإمارة أبوظبي، والشيخ الدكتور محمد بن مسلم بن حم، في مجلس بن حم بمنطقة العين.
وتقيداً بالإجراءات الاحترازية، اقتصر الحفل على أعضاء المجلس والمكرمين فقط. وأكد الشيخ مسلم بن حم أن الجائزة هدفها تعزيز أهمية الابتكارات وتشجيع المبتكرين الذين تسهم ابتكاراتهم في إحداث نقلة نوعية في مختلف القطاعات، وتحسين حياة الأفراد.
وشدد على أهمية ترسيخ ثقافة الابتكار في العمل المؤسسي والمجتمعي، بتوفير كل الإمكانيات وتحفيز الكوادر البشرية للخروج بفرص ابتكارية، هدفها تحقيق رؤية القيادة الرشيدة في تعزيز مكانة الدولة مركزاً عالمياً للابتكار.
وفي ختام الحفل كرّم الشيخ مسلم بن حم، الفائزين بالمراكز الخمسة الأولى، حيث فازت بالمركز الأول «مبادرة الشراكة المجتمعية للعمل التطوعي والتأهيل المهني للطلبة» قدمتها البروفيسورة بدرية الجنيبي، وهي برنامج مبتكر هدفه القضاء على بطالة الخريجين، وهو يقضي على جملة «ليس لديه خبرة عملية».
وبالمركز الثاني «سايبر هييرو منصة للتوعية والتعليم» قدمتها حصة البلوشي، وشما بنت حماد، وهي منصة للتوعية والتعليم لمساعدة المجتمع على تجنب مشكلات أمن المعلومات. والمركز الثالث «منصة صناعة» قدمها: شائربن دومان العامري، وهي منصة موحدة للمنتجات المحلية تضم أكثر المصانع الموجودة في الإمارات، وتسهل الوصول إلى منتجاتهم.
وفاز بالمركز الرابع مشروع «عين القط لحماية السائقين من الضباب» قدمته: أسماء السيد حسن. وحصل مشروع «مكنسة إلكترونية تعمل بالبطارية» الذي قدمه: نهيان الحساني، على المركز الخامس.
يذكر بأن الجائزة انطلقت في دورتها الأولى التي حملت شعار «عام الخمسين.. نحو مجتمع مبتكر»  من 3-2-2021 إلى 22-2-2021 واستقبلت نحو 100 فكرة وطلب اشتراك، توزعت بين مجالات الصحة والتعليم وخدمة المجتمع والتقنية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"