عادي

بوكر يقود صنز للفوز على جاز في قمة الغرب

13:24 مساء
قراءة دقيقتين
من لقاء الفريقين
يوتا - رويترز
أحرز ديفن بوكر 35 نقطة ليقود فينكس صنز للفوز 117-113 على ضيفه يوتا جاز بعد وقت إضافي في قمة القسم الغربي بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.
وأكد صنز مكانته كأحد أبرز الفرق المرشحة في الغرب بعدما حقق انتصاره السابع على التوالي، ليعزز سجله إلى 36 فوزاً و14 هزيمة في المركز الثاني، متأخراً بانتصارين فقط عن جاز المتصدر الذي تلقى الخسارة 13 هذا الموسم.
وبدأ صنز المباراة بشكل مذهل، وتقدم 13-2 في أول خمس دقائق، ونجح جاز بقيادة دونوفان ميتشل في تقليص الفارق وإنهاء الربع الأول متقدماً 21-20.
وفرض صنز سيطرته في الربع الثاني وانتزع التقدم بعد تألق بوكر والمخضرم كريس بول، وسجل بوكر 16 نقطة في الشوط الأول الذي انتهى بتقدم صنز 51-40.
وقلص جاز الفارق إلى أربع نقاط في بداية الربع الثالث، لكن صاحب الأرض حافظ على تقدمه إلى أن سجل مايك كونلي نقطتين ليمنح الفريق الضيف التقدم 78-77.
وتبادل الفريقان التقدم في الربع الأخير ست مرات، وأحرز بول نقطتين ليتفوق صنز 102-99 قبل دقيقة ونصف من النهاية، وأهدر صنز فرصتين لتعزيز تفوقه، لترتد الهجمة إلى جاز حيث أحرز ميتشل رمية ثلاثية ليدرك التعادل 102-102.
وفشل بوكر في حسم المباراة من رمية ثلاثية، ليلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي، ولم يترك صنز الفرصة لمنافسه منذ بداية الوقت الإضافي، وتقدم بفارق ست نقاط وصمد في النهاية ليخطف فوزاً ثميناً.
وتصدر بوكر قائمة مسجلي صنز برصيد 35 نقطة وتبعه بول وله 29 نقطة، بالإضافة إلى تسع تمريرات حاسمة.
وكان ميتشل الأكثر تسجيلاً في صفوف جاز، حيث أحرز 41 نقطة، وهو أكثر من ضعف ما سجله أقرب زميل له، وهو بويان بوجدانوفيتش الذي أنهى المباراة مسجلاً 20 نقطة.
وسجل رودي جوبير 16 نقطة لجاز، واستحوذ على 18 كرة مرتدة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/yfegwjnl