عادي

خليفة بن طحنون: حريصون على تمكين أبناء الشهداء

في ختام فعاليات برنامج خطوات الإرشادي
01:30 صباحا
قراءة دقيقتين
1

اختتمت في أبوظبي فعاليات دورة برنامج الإرشاد والتوجيه المهني «خطوات 2020» الذي أطلقه مكتب شؤون أسر الشهداء مستهدفاً الطلبة المتفوقين دراسياً من أبناء الشهداء؛ لاكتشاف الخيارات المتعلقة بمسارهم المهني المستقبلي، وتعريفهم بمختلف التحديات المتوقع مواجهتها في بيئات العمل المختلفة؛ حيث استفاد من هذه الدورة نحو 128 طالباً وطالبة.

1

وقال الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان، مدير تنفيذي مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي: إن إطلاق برنامج خطوات يأتي في إطار مساعي مكتب شؤون أسر الشهداء الدائمة لتمكين أبناء الشهداء وتعزيز قدراتهم وتطوير مهارتهم والمساهمة في إعدادهم للتعامل مع مختلف متغيرات المراحل الحياتية والعملية لهم؛ وذلك في إطار توجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، التي تؤكد دوماً على تمكين أسر وأبناء الشهداء وإيلائهم الرعاية والاهتمام اللازمين.

1

وتضمنت فعاليات دورة البرنامج التي بدأت في العام الماضي دورات إرشاد أكاديمي ومهني للطلاب المستجدين في الجامعة للتعرف إلى اهتماماتهم بما يتناسب مع طموحاتهم ورغباتهم المهنية والأكاديمية شارك فيها عدد من مؤسسات التعليم العالي في الدولة من بينها جامعة زايد وجامعة الإمارات وجامعة الشارقة وكليات التقنية العليا.
وتضمن البرنامج ورش عمل ودورات متنوعة من بينها دورة بعنوان «الشباب والطموح» التي قدمها المهندس خالد حبيب العطار والتي تناولت أهمية تمكين الشباب والسعي إلى تعزيز ثقتهم بأنفسهم.

1

كما قدم البرنامج دورات متقدمة للطلاب الجامعيين من بينها ورشة «استراتيجيات التكيف والصمود» التي قدمتها الدكتورة فدوى المغيربي حول التكيف والاستمرارية في ظل التحديات والمتغيرات والضغوط النفسية التي يواجهونها.
(وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/yhxo47qu