عادي

«موارد الشارقة» تؤهل الباحثين عن عمل في «الإدارة الاستراتيجية»

عقدت برنامجاً بتقنية التدريب الافتراضي
23:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
موارد الشارقة
موارد الشارقة

الشارقة: «الخليج»

اختتمت دائرة الموارد البشرية بالشارقة، البرنامج التأهيلي «الإدارة الاستراتيجية للموارد البشرية»، الذي انتسب إليه 44 باحثاً عن عمل من حملة التخصصات الإدارية والموارد البشرية المدرجين في نظام الدائرة، من جميع مدن ومناطق الإمارة في مدينة الشارقة والمنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية.

وعقد البرنامج بتقنية التدريب الافتراضي عبر برنامج Microsoft Teams، وتناول العديد من المحاور المهمة أبرزها: وظائف الإدارة في التنظيم والتخطيط والرقابة والتوظيف والتوجيه، والتطور التاريخي لممارسات الموارد البشرية. وعرف الحضور بمفهوم إدارة الموارد البشرية كوحدة تنظيمية وكعلم ووظيفة مؤسسية، وتطرق إلى الفلسفة الحديثة وسمات النموذج الفكري الجديد لإدارة المورد البشري. وركز على الجدارات الوظيفية كمقياس أساسي في الوظائف. كما تناول تخطيط الموارد البشرية وأهميته والعوامل المؤثرة فيه، وتوقعات الطلب على الموارد البشرية وتقنيات التنبؤ بها والتوظيف والاستقطاب.

وبدورها تضع الدائرة الخطط المستدامة لتنمية وتأهيل شريحة الباحثين عن عمل الذين يشكلون مستقبل الموارد البشرية في الإمارة، وذلك ضمن أهدافها الاستراتيجية لتطوير رأس المال البشري. ومن هذا المنطلق تنفذ الدائرة سلسلة مستمرة من البرامج التأهيلية التي تعنى برفع كفاءة الباحث عن عمل وتطوير مهاراته وتجهيزه للانخراط في سوق العمل.

وتصمم البرامج التأهيلية وفق متطلبات سوق العمل، والمناهج والمعايير المعتمدة محلياً وعالمياً.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/yhchgvrk