عادي

«تعليم» توجّه المدارس برصد المستحقات المالية على الطلبة المقيمين

21:18 مساء
قراءة دقيقتين
التعليم

دبي: محمد إبراهيم
وجهت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي «تعليم»، المدارس الحكومية كافة في مختلف إمارات الدولة، بضرورة رصد المبالغ المستحقة للطلبة المقيمين والمسجلين لديها، سواء كانت رسوماً جديدة أو تراكمية، بتعبئة كشوف خاصة أعدت لهذا الغرض.
وشددت على أهمية تدوين الملاحظات على كل كشف خاص بالطالب، سواء المتعلقة بأبناء خط الدفاع الأول، أو من أبناء العاملين من الميدان التربوي وغيرها.
وأبدت المؤسسة في تعميم لها أرسلته إلى المدارس، ملاحظاتها على بعض الكشوف التي أرسلتها مدارس عدة، إذ تتعلق بوجود اختلاف واضح في المبالغ المستحقة في خانة الرسوم الدراسية في «المنهل»، مع الأعداد الواقعية للطلبة الوافدين، وعليه وجّهت بضرورة توفير البيانات المطلوبة في الكشف المرفق، وتزويدنا بها بصورة عاجلة من قبل إدارات المدارس.
وخاطبت مديري المدارس، بضرورة إرسال تلك الكشوف في أقرب وقت، مع مراجعتها والتأكد من البيانات المدونة عن كل طالب من الوافدين، وإعادة إرسالها من جديد بعد تدقيقها.
وقدمت للمدارس نموذج كشف توضيحي تستعين به، لتدوين البيانات الصحية للطلاب الوافدين المستحقة عليهم الرسوم الدراسية، الجديدة أو التراكمية، يتضمن رمز الرسم الدراسي، ويعني المبالغ المالية المستحقة، سواء للعام الدراسي الماضي 2019/ 2020 أو الحالي، (خلال الفصل الدراسي الأول فقط، حتى نهاية ديسمبر الماضي)، بحيث تدوّن الرسوم المستحقة خلال المدة الموضحة. وفي حال وجود رسوم تراكمية للسنوات السابقة، توضع في خانة محددة وتجنب تكرار المبالغ التراكمية.
وطالبت إدارات المدارس بوضع بعض الملحوظات المهمة على الطلبة - إن وجدت - في خانة محددة، مثل عبارة «أبناء خط الدفاع الأول»، أو «أبناء العاملين في الوزارة»، فضلاً عن الحالات الاجتماعية. و«صفر/0» في خانة الرسوم المستحقة، مع ذكر الوصف في خانة الملاحظات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"