عادي
800 ناشر من 46 دولة

جوته شخصية معرض أبوظبي للكتاب

23:28 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: نجاة الفارس 
كشفت دائرة الثقافة والسياحة ومركز أبوظبي للغة العربية، مساء الثلاثاء، عن أبرز ملامح الدورة الثلاثين من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، والذي يقام في الفترة مابين 23 إلى 29 مايو المقبل تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي تحدث فيه كل من الدكتور علي بن تميم رئيس المركز، والدكتورة موزة الشامسي المديرالتنفيذي للمركز مديرة المعرض، وسعيد الطنيجي مدير إدارة المحتوى الإبداعي والمكتب الإعلامي في المركز.
وأوضح الدكتور علي بن تميم أنه تم تصميم نسخة المعرض بشكل يجمع ما بين الافتراضي والواقعي، وبيّن أنه سيتم أثناء المعرض إطلاق أول منصة افتراضية لحقوق النشر، بالإضافة إلى برنامج أضواء على حقوق النشر الذي سيقدم 300 منحة، وأوضح أن الشخصية المحورية للمعرض هو الشاعر الألماني جوته، حيث ستتم استضافة ألمانيا كضيف شرف للمرة الثانية على التوالي في المعرض.
وأضاف سيكون هناك تسهيل من المعرض لعمليات دخول العارضين وتسهيل إجراءات الفحوصات، ووصولهم بسهولة.
وأشارت الدكتورة موزة الشامسي إلى أن المعرض سيستضيف أكثر من 800 ناشر محلي ودولي، يمثلون 46 دولة، كما سيتم تنظيم أكثر من 100 جلسة ثقافية وتعليمية ومهنية واقعية وافتراضية.
وأضافت أن ألمانيا تملك أكبر معرض في العالم للكتاب وستقوم كضيف شرف بتنظيم 20 فعالية، كما سيتم عرض 6 أفلام سينمائية ألمانية بالتزامن مع معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الثلاثين وكل ذلك سيكون وفق أعلى المعايير العالمية للإجراءات الاحترازية.
واعتمد منظمو المعرض سلسلة من الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الجمهور والمشاركين، حيث يتوجّب على جميع الزوّار التسجيل بشكل مسبق قبل زيارة المعرض للحصول على بطاقة الدخول الإلكترونية، وذلك من خلال الموقع الإلكترونيhttps://adbookfair.com/ أو تطبيق الهاتف المتحرّك، وستكون المدة القصوى للزيارة 3 ساعات، على أنّ يتم تزويد الزوّار بسوار ورقي ملوّن عند الدخول لتمكين المنظمين من تحديد موعد انتهاء الزيارة.
ويتوجّب على الزوّار والمشاركين تفعيل تطبيق الحصن على هواتفهم الذكية، وإبراز نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف تمت خلال ال 48 ساعة الماضية، أو علامة (@) أو علامة (E) على تطبيق الحصن للتمكّن من دخول المعرض

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"