عادي

«تعليم» تعتمد البرمجة الزمنية لخطة امتحانات نهاية العام

إعلان النتائج 1 يوليو المقبل للصفوف1-12
22:32 مساء
قراءة دقيقتين
التعليم

دبي: محمد إبراهيم

اعتمدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي «تعليم»، البرمجة الزمنية لخطة الامتحانات المركزية، لنهاية الفصل الثالث، ونهاية العام الدراسي الجاري 2020-2021، لطلبة الصفوف 4-12 في المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق المنهاج الوزاري.

وبحسب البرمجة يتم إجراء اختبار تجريبي في مواد مختارة لطلبة الصفوف 4-12، خلال الفترة 23- 27 مايو المقبل، لتدريب الطلبة على بيئة الاختبار والتأكد من تفعيل حساباتهم من دون معوقات.

وتعقد امتحانات نهاية العام في الفترة 8-17 يونيو المقبل، على أن تكون «حضورياً» لطلبة الثاني عشر، حيث تركز اختبارات على مواد المجموعة A، وما تم دراسته في الفصل الثالث فقط، فيما يؤدي طلبة الصفوف 4-11، الاختبارات عن بعد.

ووفقاً للبرمجة الزمنية، يؤدي الطلبة المتغيبون بعذر أو من واجهتهم مشاكل تقنية، اختباراً تعويضياً لنهاية الفصل الثالث في مواد المجموعة A خلال الفترة 20-24 يونيو المقبل، على أن يكون حضورياً لطلبة الثاني عشر و«عن بعد» لطلبة الصفوف 1-11.

وأفادت المؤسسة ضمن البرمجة، بأن إصدار نتائج نهاية العام للفترتين «الرئيسية والتعويضية»، للعام الدراسي 2020-2021، ولجميع طلبة الصفوف 1-12، سيكون يوم 1 يوليو المقبل، النتيجة والشهادة في ملف الطالب.

وحددت المؤسسة فترة تعويضية ثانية لطلبة الثاني عشر لغرض «الإعادة والتحسين»، إذ أظهرت البرمجة أن الاختبارات التعويضية تستهدف فئتين، الأولى تضم الطلبة الذين لم يحققوا درجة الاجتياز لأي مادة من المجموعة A، «الإعادة»، أما الفئة الثانية تضم الطلبة الراغبين في تحسين معدلهم بنسبة 10% وحسب المعايير.

وبحسب البرمجة، من المقرر إعلان نتائج الإعادة والتحسين للصف الثاني عشر يوم الخميس الموافق 15يوليو المقبل، وستكون النتيجة والشهادة في ملف الطالب، كما خصصت المؤسسة الفصول الصيفية الذكية، لطلبة 4-11 الذين لم يحققوا درجة الاجتياز في مواد المجموعة A، خلال الفترة 4-22 يوليو عن بعد، على أن تكون اختبارات تقييم الفصول الذكية «طلبة الإعادة»، خلال الفترة 25-29 يوليو المقبل، وتعلن نتائج تقييم الفصول الذكية لطلبة 4-11 يوم 5 أغسطس المقبل.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"