عادي

وعيب الحنة.. مسار جبلي يستقطب محبي «الهاينكنج»

15:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
1

الفجيرة: حصة سيف
 يعتبر وادي وعيب الحنة الذي يقع بمحاذاة شارع الشهداء في الفجيرة، من المناطق الجبلية الطبيعية التي تستقطب محبي «الهايكنج» والمشي بجانب الوديان الجارية في مناطق تحتوي على مزارع ومنازل قديمة، والتمتع بمناظر النباتات المحلية في الوادي. 
وأوضح سيف الحفيتي مسؤول المغامرات الجبلية في مركز الفجيرة للمغامرات أن مسار وعيب الحنة يمتد لـ 13 كليو متراً على محاذاة منطقة الظاهر، ويعد أحد المسارات الجبلية الـ 41 المحددة في إمارة الفجيرة، لمحبي «الهاينكنج» والمشي في الجبال، ويحدد المركز أماكن المسارات حسب طبيعة كل منها. 
وأضاف: يعتبر وعيب الحنة من المسارات الطبيعية التي تتميز بعيون المياه الجارية على مدار العام وعلى امتداد الوادي، كما يتميز بوجود عين المياه الكبريتية، بالإضافة للمساكن القديمة تحت سفح الجبل والمزارع المحددة بسياج من الحصى يسمى «طيات» وفيها آبار يقدر عمرها بأكثر من 90 عاماً، كما يتميز الوادي بوجود نباتات محلية منها الشوع والسدر والعسبق، والغاف والسمر والحناء. 
وقال سالم اليماحي، من أهالي وعيب الحنة: يتميز الوادي بوجود عيون كبريتية، تجري على مدار العام، أما عيون المياه الحلوة فهي تجري وقت سقوط المطر.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"