عادي

بلدية عجمان تسخّر الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة الطرق وصيانتها

18:46 مساء
قراءة دقيقتين
بلدية عجمان

عجمان: «الخليج»
دشن عبد الرحمن محمد النعيمي، المدير العام لدائرة البلدية والتخطيط بعجمان مشروع ( I-SPOT ) الرقمي المدعّم بتقنية الذكاء الاصطناعي، موفراً نظاماً رقمياً للتفتيش، حيث تعد إمارة عجمان أول إمارة في الدولة لاستخدام الذكاء الاصطناعي وتقنية التعرف إلى الأشياء لتحسين جودة الطرق وسرعة الاستجابة للإصلاحات. 
جاء ذلك بحضور المديرين التنفيذين بالدائرة والشيخة نورة حميد النعيمي، مديرة مركز عجمان x وعدد من المسؤولين وفريق عمل المشروع.
وأكد المدير العام أن الكفاءات المؤهلة في الدائرة تسعى لتسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي وتوظيف التكنولوجيا المتقدمة في تسريع الابتكار والبحث والتطوير المستمر عن حلول مبتكرة تسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية. مبيناً أن مركز عجمان X عكف خلال المرحلة الماضية، وبالتعاون مع شركة NCC الرائدة في تكنولوجيا المستقبل على إنجاز مشروع I-Spot الحيوي الهادف إلى التحقق من البنية التحتية للطرق ومراقبتها وتحسينها بضمان الصيانة في الوقت المناسب.
جاء ذلك بعد توقيع المركز مذكرة تفاهم مع شركة NCC ، لتسهيل دمج الذكاء الاصطناعي في العمل الحكومي، تحقيقاً لاستراتيجية حكومة إمارة عجمان، للاستفادة من الخبرات التراكمية المتبادلة لدى الطرفين، وتبادل الدراسات والبحوث والخبرات الرامية إلى تجويد العمل المؤسسي.
وقع المذكرة بالإنابة عن المركز الشيخة نورة النعيمي، مديرة المركز. وعن شركة NCC، كونتانتين سوبوليف، الرئيس التنفيذي، بوجود عدد مسؤولين من الطرفين.
وقدمت الشيخة نورة النعيمي، شرحاً مفصلاً للحضور عن المشروع الذي يسهم في مساعدة الموظفين والمفتشين والمتخصصين في أماكن العمل الميداني، حيث يوفر نظاماً رقمياً موحداً للتفتيش، ويعمل على توفير المسح الشامل للإمارة لرصد حالة الطرق والمواقف ومراقبة إشارات المرور واللوحات الإرشادية ثم إرسالها إلى الجهات المعنية بالدائرة لاتخاذ الإجراء المناسب، ما ينعكس على الإمارة بمظهر حضاري يسهم في رفع جودة الحياة ومؤشر السعادة في المجتمع وتحقيق الاستباقية والجاهزية للمستقبل.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/3h2ncv8w