كبير إفريقيا

17:05 مساء
قراءة دقيقتين

كعادته، كان النادي الأهلي المصري صانعاً للبسمة والفرحة لعشاقه في كل مكان بعد أن أعاد كأس السوبر الإفريقي لخزائنه مجدداً بعد غياب7 سنوات ، وأحرزه للمرة السابعة في تاريخه، بالفوز على نهضة بركان المغربي بثنائية  محمد شريف وصلاح محسن.
الأهلي بطل إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه قبل عدة أشهر، حقق لقباً قارياً جديداً ورقماً مميزاً  آخر يضاف إلى رصيده، بعد مباراة لم يقدم في شوطها الأول الأداء المأمول، لكن الحسم كان في الحصة الثانية، خاصة مع الهدف الأول الرائع لمحمد شريف الذي أعاد به الذاكرة لأهداف عماد متعب.
الجنوب إفريقي موسيماني مدرب الفريق، ومحير جماهير الأهلي كعادته، أثار الغضب مجدداً بعد الأداء الباهت في البداية، لكن كانت الهدية الكبرى في الحصة الثانية ليضيف تتويجاً خارجياً جديداً له مع الفريق بعد دوري أبطال إفريقيا، وبرونزية العالم.
ما أثار الانتباه في ليلة السوبر الأهلاوية هو إهداء لاعبي الفريق ميداليات التتويج لرئيس النادي الكابتن محمود الخطيب، بدلاً من ارتدائها والاحتفال بها، في لافته أثارت إعجاب الجميع، وتؤكد ثوابت وقيم القلعة الحمراء.
خصوم الفريق الأحمر ربما كانوا أكثر حزناً في ليلة التتويج لكن تهنئة المجلس المؤقت لإدارة نادي الزمالك الغريم التقليدي للأهلي جاءت مجدداً لتؤكد أن الرياضة المصرية لا تزال بخير وأن هناك مزيداً من الآمال في عودتها إلى ما كانت عليه في وقت سابق.
بطل إفريقيا لا يزال أمامه المزيد من النجاح والألقاب والبطولات، خاصة بعد أن وصل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا قاطعاً شوطاً كبيراً من أجل الوصول إلى المباراة النهائية والتتويج باللقب العاشر في تاريخه، والمحافظة على لقبه.
أصبح الأهلي ملك الكرة الإفريقية على بعد 4 ألقاب فقط من معادلة ألقاب ريال مدريد صاحب الـ26 لقباً قارياً، ولا يزال متفوقاً على  كل من ميلان الإيطالي وبوكا جونيورز الأرجنتيني 18 لقباً، وبرشلونة 17 لقباً، فيما واصل تفرده بالأكثر تتويجاً بكأس السوبر الإفريقي حيث يليه الزمالك المصري بـ4 القاب، ومازيمبي الكونجولي بـ3 القاب، وكل من النجم الساحلي التونسي والرجاء المغربي وانييمبا النيجيري بلقبين لكل فريق.
الأهلي بقيادة  محمود الخطيب في انتظاره المزيد من  الإنجازات والوصول لأبعد نقطة خاصة بعد الخطوة الرائعة بإنشاء شركة النادي الأهلي لكرة القدم، والإعلان عن وضع حجر الأساس لاستاد القلعة الحمراء، وتشكيل شركتين للمنشآت الرياضية، والخدمات الرياضية، لتواصل اكتمال المنظومة الرياضية على أكمل وجه.

[email protected]

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

عن الكاتب

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

مقالات أخرى للكاتب