عادي
لتمكين الشباب من تقديم قصص ملهمة وإثراء المحتوى المسموع

«مركز الشباب العربي» يطلق بودكاست «قصتي» بالتعاون مع «سكاي نيوز عربية»

14:13 مساء
قراءة 3 دقائق
سعيد النظري
أبوظبي: «الخليج»
أعلن «مركز الشباب العربي» إطلاق سلسة «قصتي» من «بودكاست الشباب العربي» بالتعاون مع قناة «سكاي نيوز عربية» الرائدة، لتقديم محتوى إبداعي مسموع احترافي يقدّم قصصاً ملهمة للشباب العربي، ويوسع آفاقه المعرفية باستخدام تطبيقات التكنولوجيا والحلول الرقمية.
وتوفر سلسلة «قصتي» من بودكاست الشباب العربي مساحة إبداعية مفتوحة لتقديم قصص النجاح والإنجاز الملهِمة في قالب سردي يحاكي اهتمامات الشباب في البلاد العربية، ويحكي طموحاتهم.
وتأتي النسخة المحدثة من «بودكاست الشباب العربي» ضمن «المكتبة الصوتية» التابعة للمركز والتي تحتوي مخزوناً متنوعاً من الكتب الصوتية والمحتوى المعرفي المسموع المتاح للشباب باللغة العربية في أي وقت، ومن أي مكان.
ويسهم تعاون مركز الشباب العربي مع «سكاي نيوز عربية» في إفساح المجال للشباب العرب لتطوير مهاراتهم في مجال السرد الرقمي المسموع وإنتاج مواد صوتية تثري المحتوى العربي المتوفر للشباب باللغة العربية على شبكة الإنترنت.
وقال سعيد النظري مدير عام المؤسسة الاتحادية للشباب، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في مركز الشباب العربي: «يهدف مركز الشباب العربي لتمكين الشباب في أوطانهم، وفي هذا السياق تأتي نسخة «قصتي» من بودكاست الشباب العربي لتحتفي بالقصص الملهمة للشباب في البلاد العربية، وتوظف ميزات تقنية البودكاست كوسيلة لإثراء المحتوى العربي المتوفر على شبكة الإنترنت، وصقل مهارات الشباب العربي في هذا المجال الواعد».
وأضاف النظري: «نعمل على تعزيز مساهمة الشباب في إنتاج المحتوى الإبداعي الهادف ضمن مسارات بناء الشخصية وتطوير القدرات واكتساب مهارات جديدة. وتعاون «مركز الشباب العربي» مع «سكاي نيوز عربية» يقدّم للشباب العربي محتوى مسموعاً احترافياً، ويسهم في تطوير المحتوى العربي مضموناً وأسلوباً ويسلط الضوء على نماذج متميزة تقدم قصص نجاح يستفيد منها ملايين الشباب العربي بخبرات متميزة».
بدوره، قال يوسف تسوري مدير الأخبار في «سكاي نيوز عربية»: «يواصل البودكاست حول العالم التطور، كمّاً ونوعاً. ومن خلال التعاون مع «مركز الشباب العربي» الذي يتفق مع رؤيتنا الهادفة إلى تمكين الشباب العربي بمهارات جديدة ومتقدمة تسهم في تنمية المجتمعات العربية، نعمل في «سكاي نيوز عربية» على توفير الدعم الفني والخبرات في صناعة المحتوى الصوتي والمسموع للشباب في العالم العربي للتعبير عن أفكارهم الإبداعية وتجاربهم الناجحة من خلال خبراتنا العالمية».
وأضاف: «البودكاست يستخدم الحلول الرقمية والتكنولوجيا للوصول إلى أوسع شريحة ممكنة من المستمعين في أي مكان حول العالم، وفي أي وقت. والاستثمار فيه الآن استثمار في المستقبل لأنه يساهم في صناعة فرص نوعية جديدة للشباب، وهو ما سبقت به «سكاي نيوز عربية» كجزء من خطتها الاستراتيجية التي أطلقت العام الماضي».
ويشمل التعاون بين الجانبين تمكين الشباب بمهارات تدريبية أساسية في مجالات التعليق الصوتي، والتلوين الصوتي، والمؤثرات الخاصة، والأصوات المرافقة، إضافة إلى مهارات اختيار الموضوع، وتخطيط المحتوى، وتحرير البودكاست، ونشر البودكاست على نطاق واسع.
وكان مركز الشباب العربي أطلق «بودكاست الشباب العربي» عام 2020 لتسليط الضوء على إبداعات الشباب وتطلعاتهم وأفكارهم والقضايا التي تهمهم بصيغة حلقات بودكاست قصيرة مكثّفة تقدم المعرفة والفائدة، وتسهل وصول ملايين الشباب العرب إلى محتوى متجدد باستمرار يحاكي اهتماماتهم اليومية والمعرفية.
وتتصدر خمس دول عربية، حسب أرقام إحصاءات مركز الشباب العربي، قائمة مستمعي «بودكاست الشباب العربي»، وهي: الإمارات والسعودية ومصر والمغرب والأردن، فيما يصل محتواه إلى المستمعين في 67 دولة حول العالم، 79% منهم ضمن الفئة العمرية من 18 حتى 34 عاماً، و52% منهم إناث، و15% منهم دون سن 18 سنة.
وتتنوع المنصات الرقمية التي يستمع الشباب من خلالها إلى بودكاست الشباب العربي، وهي: Apple Podcasts بنسبة 43%، وGoogle Podcasts بنسبة 11%، وSpotify بنسبة 9%، وSOUNDCLOUD بنسبة 7%، إضافة إلى منصات أخرى.
وعلى مستوى العالم، تشير أرقام Apple Podcasts إلى أن عدد منصات البودكاست وصل إلى مليونين، فيما بلغ عدد حلقات البودكاست المتاحة على المنصة عالمياً 48 مليون حلقة حتى شهر إبريل/ نيسان 2021.
ويهدف: «بودكاست الشباب العربي» إلى صناعة محتوى عربي نوعي، وتقديم قصص الشباب العرب وتجاربهم، والمساهمة في نشر المعرفة، وعرض قصص ملهمة، وشرح الأفكار بأسلوب مشق لصناعة المحتوى الهادف الذي يحفز الشباب ويثري ثقافتهم ويوسع مداركه ويساعده على تصميم مستقبله بالاستفادة من التجارب والمعارف والخبرات.
ويمكن متابعة «قصتي» النسخة الأحدث من بودكاست الشباب العربي عبر المنصات الرقمية التابعة ومنصات التواصل الاجتماعي لمركز الشباب العربي، وضمن مكتبته الصوتية المفتوحة للشباب من أي مكان، أو الموقع الإلكتروني لسكاي نيوز عربية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"