عادي

هل يتطلب السفر من دبي إلى مصر إجراء اختبار PCR؟

16:35 مساء
قراءة 3 دقائق
طيران الإمارات

دبي: «الخليج» 

إذا كنتم تسافرون إلى مصر، يتعين عليكم إجراء اختبار PCR لـ«كوفيد-19»، وتقديم استمارة إقرار صحي قبل الوصول. 
ووفقاً لموقع طيران الإمارات الإلكتروني (البيانات محدثة في 17 يونيو 2021)، فإنه يتعين على جميع المسافرين بمن فيهم المصريون حمل شهادة اختبار PCR لكوفيد-19 سلبية ومطبوعة من مختبر معتمد باللغة الإنجليزية أو العربية، وأن يتم إجراء الاختبار خلال 72 ساعة قبل مغادرة رحلتهم المباشرة النهائية إلى مصر. 
ويتعين أن تكون الشهادة مختومة من المختبر أو المستشفى ويجب أن تتضمن المعلومات التالية:
- تاريخ أخذ العينة ووقته
- تفاصيل نوع العينة المأخوذة للمسحة
- يجب أن تكون شهادة اختبار PCR المطبوعة أصلية ويجب أن تحتوي على رمز الاستجابة السريعة (QR) مع تفاصيل الركاب المطلوبة. 
- اعتباراً من 1 يوليو 2021، سيتم ترحيل الركاب الذين ليس لديهم رمز الاستجابة السريعة (QR) في شهادة الاختبار الخاصة بهم إلى نقطة مغادرتهم.
- يتعين ألا تحتوي شهادة اختبار PCR على أي تغييرات أو تعديلات (مثل الإضافة أو الحذف).

استثناء المواطنين المصريين

ولن يتم قبول سفر جميع الركاب، باستثناء المواطنين المصريين، الذين زاروا أو قاموا برحلة عبور أو ربط عبر: الأرجنتين أو بنجلاديش أو بيليز أو بوليفيا أو بوتان أو البرازيل أو تشيلي أو كولومبيا أو كوستاريكا أو كوبا أو جمهورية الدومينيكان أو الإكوادور أو السلفادور أو جواتيمالا أو غيانا أو هايتي أو هندوراس أو الهند أو المكسيك أو ميانمار أو نيبال أو نيكاراغوا أو باكستان أو بنما أو باراغواي أو بيرو أو بورتوريكو أو سريلانكا أو سورينام أو أوروغواي أو فنزويلا أو فيتنام خلال آخر 14 يوماً.

96 ساعة لعدد من الوجهات

يمكن للمسافرين من أستراليا وكندا والصين وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان وجمهورية كوريا ونيوزيلندا وتايلاند والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية إجراء اختبار PCR حتى 96 ساعة قبل مغادرتهم في رحلتهم المباشرة النهائية إلى مصر.
وبمجرد مغادرة المسافر لمصر، سيتم اعتبار شهادة اختبار PCR لكوفيد 19 منتهية الصلاحية وغير صالحة لرحلة العودة إلى مصر (لا يمكن إعادة استخدام الشهادة).

الاستمارات المطلوبة

يتعين على جميع المسافرين تعبئة استمارة الإقرار الصحي التي سيتم تقديمها لهم على متن الطائرة. كما تتوفر هذه الاستمارات في الشركات السياحية المصرية ونظيراتها الدولية.
* الإعفاءات: يتم إعفاء الأطفال دون 6 أعوام ومسافري العبور من متطلبات شهادة اختبار PCR لكوفيد 19 السلبية.

شهادة لقاح دولية 

يحتاج المسافرون القادمون من أفغانستان، وباكستان، وماليزيا، ومدغشقر، واليمن إلى تقديم شهادة لقاح دولية تؤكد تلقيهم لقاح شلل الأطفال IPV بالحقن قبل 4 أيام من الوصول أو 12 شهراً على الأكثر. 
يتعين على المسافرين القادمين من أنغولا، وبينين، وبوركينا فاسو، والكاميرون، ووسط إفريقيا، وتشاد، وجمهورية الكونغو ‑ جمهورية الكونغو الديمقراطية، وساحل العاج، وإثيوبيا، وغانا، وغينيا، وجمهورية إيران الإسلامية، وليبيريا، ومالي، والنيجر، ونيجيريا، وسيراليون، والصومال، وجنوب السودان، والسودان، وطاجيكستان، وتوغو تقديم استمارة معلومات عن تلقي اللقاح ضد شلل الأطفال بالحقن قبل الوصول إلى مصر في غضون 4 أسابيع إلى 12 شهراً. 
تطبق المتطلبات الواردة أعلاه على الفور على المسافرين القادمين إلى مصر من البلدان المذكورة مباشرة أو عبر رحلات العبور بغض النظر عن عمرهم.
 استثناء: يمكن للمواطنين المصريين السفر إلى القاهرة من دون تلقي لقاح شلل الأطفال، بشرط أن يأخذوا اللقاح عند وصولهم إلى القاهرة.

السفر من مصر

إذا كنتم تسافرون من مصر، فقد يطلب منكم إجراء اختبار PCR لكوفيد 19 وتقديم وثائق إضافية قبل المغادرة. عليك مراعاة ما يلي: 
* يرجى التحقق من متطلبات وجهتكم المحددة قبل السفر.
* يرجى التحقق من قائمة المختبرات المصرح لها بإجراء اختبار PCR لكوفيد 19 في مصر.
الإعفاءات
* يتم إعفاء الأطفال دون 12 عاماً من متطلبات شهادة اختبار PCR لكوفيد 19 السلبية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"