عادي
الناقلات الوطنية تعزز شبكة وجهاتها عالمياً

صيف حافل ينتظر قطاع السفر الجوي في الإمارات

00:11 صباحا
قراءة 5 دقائق

دبي:أنور داود

يتجه قطاع الطيران في دولة الإمارات إلى تسجيل حركة سفر نشطة خلال صيف 2021 مع تزايد سفر المواطنين والمقيمين لقضاء العطلة والإجازة الصيفية، إضافة إلى توافد السياح الدوليين من العديد من الأسواق الدولية، مثل روسيا وأوروبا وأمريكا، وغيرها من الأسواق النشطة.

وعلى الرغم من تعليق رحلات الطيران من بعض الوجهات التي تخدمها الناقلات الإماراتية، إلا أن حركة السفر لا تزال نشطة في وجهات أخرى في العالم، لاسيما وأن الناقلات الوطنية تخدم في الوقت الحالي أكثر من 400 مدينة في العالم، عند احتساب التعليق المؤقت لبعض الوجهات.

واستطاعت شركات الطيران الوطنية بفضل مرونتها العالية التعامل بحرفية مع المتغيرات الحاصلة في قطاع الطيران بسبب السلالات الجديدة للوباء التي ساهمت في إغلاق بعض الأسواق، ما دفع بشركات الطيران لإعادة جدولة رحلاتها إلى خدمة أسواق أخرى وفتح أسواق جديدة لم تخدمها من قبل، ما وفّر خيارات جديدة للمسافرين من وإلى دولة الإمارات.

مطارات الإمارات

وتشير التوقعات إلى أن مطارات دولة الإمارات سوف تشهد نشاطاً قوياً في حركة السفر خلال الصيف، ولاسيما مع سفر المقيمين إلى الوجهات الخضراء والوجهات التي لا تفرض قيوداً على السفر. وتشير التقديرات إلى أن مطار دبي الدولي سوف يشهد أكثر من مليوني مسافر خلال شهر يوليو/ تموز الجاري، مع استمرار توسع الناقلات في خدمة المطار وزيادة أعداد الرحلات، وبالتالي زيادة عدد المسافرين المغادرين والقادمين عبر المطار.

124 وجهة لطيران الإمارات

وتعكف طيران الإمارات على إعادة بناء شبكة خطوطها بشكل تدريجي وآمن، وتعزيز استراتيجيتها لتعزيز وجودها في الأسواق الرئيسية لخدمة السياحة، والطلب المتنامي على سفر الأعمال. وتخدم طيران الإمارات حالياً 115 وجهة عالمية للركاب، ومع نهاية الشهر الجاري، ستكون قد استعادت نحو 90 % من شبكتها ما قبل الجائحة إلى 124 مدينة.

وسوف تضيف الناقلة رحلات إلى 12 مدينة في أوروبا وإفريقيا وأمريكا الشمالية، مع إعادة فتح مزيد من الوجهات للزوار الدوليين، وإتاحة السفر من دون حجر صحي. وسوف تزيد طيران الإمارات، أعداد الرحلات لشهري يوليو/ تموز وأغسطس/ آب، إلى الوجهات التالية: ميونخ ودوسلدورف وهامبورج في ألمانيا، زيورخ، فيينا، براغ، مدريد، ستوكهولم، بروكسل، لشبونة، شيكاغو، وتونس. وتخدم الناقلة في أوروبا حالياً أكثر من 30 مدينة في 20 دولة، بما في ذلك وجهات العطلات الشهيرة في اليونان وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا ومالطا، التي تتيح الدخول إليها من دون حجر صحي.

خمس وجهات جديدة للعملاقة

واستأنفت شركة طيران الإمارات تشغيل طائرتها العملاقة من طراز«A380» إلى خمس وجهات جديدة خلال يوليو/ تموز 2021. وقالت الشركة إنها استأنفت تشغيل طائرة «A380» إلى كل من واشنطن ولوس أنجلوس وتورنتو وميونخ وزيورخ. وتعمل طيران الإمارات على إعادة طائراتها من طراز «إيرباص A380» إلى الخدمة بشكل تدريجي.

وأكدت «طيران الإمارات»، في وقت سابق، أنها تستعد للتعامل مع أكثر من 450 ألف مسافر من دبي وإليها، وعبر المبنى رقم (3) في مطار دبي الدولي، خلال الأسابيع القليلة المقبلة، على أكثر من 1600 رحلة، متوقعة أن يكون يوما الثاني والتاسع من يوليو الجاري الأكثر كثافة في الحركة، مع بدء تصاعد حركة الركاب حتى 12 يوليو 2021. وذكرت الناقلة، أن التقديرات الحالية تشير إلى أن نحو 100 ألف مسافر، سيصلون إلى دبي على رحلات «طيران الإمارات» لبدء عطلاتهم الصيفية خلال المدة ذاتها

«فلاي دبي»

وخلال المرحلة المقبلة، سوف تخدم «فلاي دبي» نحو 85 وجهة في جميع أنحاء إفريقيا وأوروبا وآسيا الوسطى، ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية، خلال الصيف الجاري.

وأعلنت «فلاي دبي»، عن شراكتها مع تطبيق الحصن، التطبيق الرسمي لدولة الإمارات لتتبع وتحديد الاختبارات الصحية المتعلقة ب«كوفيد-19»، وتزويد مسافريها بالتحقق الرقمي من السجلات الطبية المتعلقة بفيروس كورونا عند السفر من دولة الإمارات. وبذلك تكون «فلاي دبي» أول شركة طيران تدخل في شراكة مع الحصن لتقديم هذه الخدمة لركابها.

وتوفر شراكة «فلاي دبي» الموسعة بالرمز مع «طيران الإمارات» للمسافرين رحلات ربط أكثر سلاسة، من خلال مطار دبي الدولي، الذي يعدّ حالياً مركزاً عالمياً للطيران، يوفر رحلات إلى أكثر من 155 وجهة بين كل من «طيران الإمارات» وشبكة «فلاي دبي»، بما في ذلك أستراليا، المحيط الهندي، اليابان، جنوب آسيا، والولايات المتحدة.

الاتحاد للطيران

وتشغل الاتحاد للطيران رحلاتها خلال الصيف إلى 65 وجهة في 44 دولة حول العالم، وتعتزم الشركة تشغيل الرحلات إلى شبكة وجهات الاتحاد للطيران خلال الأسابيع المقبلة، كما تعتزم الاتحاد للطيران تشغيل طاقتها الاستيعابية للمقاعد إلى ما يقارب النصف مقارنة بالطاقة الاستيعابية للمقاعد قبل الجائحة، وتسيير 3 رحلات موسمية جديدة للصيف 2021 لأول مرة إلى كل من ميكونوس في 8 يوليو، ووسانتوريني في 9 من يوليو، وملقة في إسبانيا في 9 من يوليو، وبذلك يصل عدد الرحلات الموسمية في فترة الصيف إلى 12 رحلة في الأسبوع.

كما قامت الاتحاد للطيران مؤخراً بتوسعة العمل بمبادرة مبتكرة وهي «مُعتمد للسفر» للتحقق من صحة الوثائق المتعلقة ب«كوفيد-19» قبل وصول المسافرين إلى المطار، على عدة وجهات من شبكة وجهاتها العالمية، تشجيعاً منها لعودة السفر من جديد.

«ويز إير أبوظبي»

تشغل «ويز إير أبوظبي»، رحلاتها إلى نحو 29 وجهة خلال موسم فصل الصيف، وفقاً لموقع الحجوزات الخاص بالشركة. وأعلنت «ويز إير أبوظبي»، عن إضافة مجموعة جديدة من الوجهات والمخصصة لموسم فصل الصيف، والتي تضم مجموعة من أجمل الجزر اليونانية وأكثرها استقطاباً للسياح، بما فيها جزر ميكونوس ورودس وكريت.


«العربية للطيران»

تسيّر «العربية للطيران»، رحلاتها حالياً إلى أكثر من 100 وجهة حول العالم، متضمنة الوجهات التي تسيرها «العربية للطيران أبوظبي»، والتي انطلقت بقوة إلى وجهات مهمة وحيوية لخدمة المسافرين من أبوظبي. وبدأت «العربية للطيران أبوظبي» عملياتها بطائرتين من طراز إيرباص A320 انطلاقاً من مطار أبوظبي الدولي إلى نيبال، وبنغلاديش، ومصر، والسودان، وعمان، وكرغستان، والبوسنة، وأوزبكستان، وتركيا، وأذربيجان، وأرمينيا، وستقدم لمسافريها خدمات القيمة المضافة التي توفرها «العربية للطيران» في مختلف مراكز عملياتها. وقد حرصت الشركة على تحديث تجربة العملاء خلال الفترة الراهنة انسجاماً مع التوجيهات المحلية والعالمية وضماناً لتلبية كل بروتوكولات ومعايير السلامة والصحة خلال كل مراحلها.

وتوفر «العربية للطيران» تغطية عالمية مجانية ضد فيروس «كوفيد-19» لجميع المسافرين على متن رحلاتها، وستكون هذه التغطية مشمولة تلقائياً عند الحجز من دون الحاجة إلى إبراز أية وثائق إضافية، وتسري لمدة 31 يوماً تبدأ من تاريخ إقلاع الرحلة وتشمل النفقات الطبية وتكاليف الحجر الصحي أيضاً.
تطبيق الحصن

تقوم طيران الإمارات، بدمج تطبيق الحصن مع أنظمتها لإنهاء إجراءات السفر، وتوسيع نطاق تكاملها الحالي مع هيئة الصحة بدبي، ما يتيح لعملائها المسافرين من دولة الإمارات الاستفادة من التحقق الرقمي السريع والمريح لسجلات «كوفيد-19» الطبية، بغض النظر عن المكان في الدولة التي أكملوا فيها التطعيم وأجروا اختبارات «PCR» والأجسام المضادة. وكانت طيران الإمارات من أوائل الناقلات العالمية التي بدأت في إبريل/ نيسان الماضي، التطبيق التجريبي لجواز سفر الاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا)، وهو تطبيق محمول لمساعدة الركاب على إدارة سفرهم بسهولة وأمان، بما يتماشى مع أي متطلبات حكومية لاختبارات أو لقاحات «كوفيد-19».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"