عادي
نورة الكعبي خلال زيارة معرض  كلية الفنون:

أفكار مبتكرة للطالبات حول  قضايا تهم المجتمع

23:25 مساء
قراءة دقيقتين
خلال زيارة نورة الكعبي للمعرض

زارت نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب، رئيسة جامعة زايد، المعرض الفني لمشاريع تخرج طالبات كلية الفنون والصناعات الإبداعية في الجامعة لعام 2021 الذي يقام في منارة السعديات في أبوظبي ويستمر حتى 26 يوليو الجاري.

وأشادت الكعبي بالمعرض الذي يحتضن عدداً من الأفكار الخلاقة .

وقالت الكعبي: «إن انطباعات طالباتنا عن العالم من حولنا وأسلوبهن في التعبير عنه جلي جداً في أعمالهن ، فقد استلهمن أفكار أعمالهن من واقعنا ، مجسدات من خلالها وجهات نظرهن بوضوح».

وأضافت: «على الرغم من أن المعرض يتضمن أعمالاً فنية، فإن أكثر ما يُثير الاهتمام فيه كان محاولات الطالبات تقديم حلول مبتكرة لقضايا ملحة تهم المجتمع الإماراتي والعالم ككل، مثل التحديات المتعلقة بالاستدامة». ويمنح المعرض طالبات كلية الفنون والصناعات الإبداعية بتخصصاتها الأربعة الرئيسية، وهي الرسوم المتحركة، والتصميم الجرافيكي، والتصميم الداخلي، والفنون البصرية، الفرصة لإبراز المهارات التي عملن على صقلها على مدار سنوات الدراسة، لتطوير نهج إبداعي مبتكر في الإنتاج البصري.

وتضمنت مشاركة رهف القحطاني من قسم التصميم الجرافيكي إطلاق حملة توعية اجتماعية بعنوان «الأمل لفاقدي الأمل Hope for the Hopeless)، استناداً إلى اهتمامها بتغيير وجهة النظر السلبية حول زيارة الطبيب النفسي.

كما صممت مها المحيربي من قسم التصميم الداخلي مقهى يقيم ورش عمل للبستنة الداخلية ويتميز ببيئة مريحة تمنح مرتاديه تجربة هادئة، بفضل النباتات الموزعة في أرجائه والتي تُنقي الجو وتبني لنا جسراً لمصافحة الطبيعة.

كما نفذت إيمان المهري من قسم الرسوم المتحركة فيلم رسوم متحركة ثنائي الأبعاد بعنوان (Kitsun and Ved’ma)، مستوحية فكرته من الحكايات الشعبية الروسية واليابانية.

ويناقش المعرض موضوعات متنوعة أخرى كثيرة، منها مشروع الطالبة خديجة عوض عن الزراعة العضوية، ومشروع محسنة بن عمرو التي طورت منصة رقمية لتبني الحيوانات الضالة، كما صممت مريم الرميثي موقعاً إلكترونياً يوضح أهمية العيش باستدامة، ويتناول موضوعات الاستدامة بعمق في الدولة.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"