عادي

أرخص 7 مناطق للإيجار في دبي

12:03 مساء
قراءة 4 دقائق

دبي
تُعد إمارة دبي أحد أفخم المدن وأحدثها على مستوى العالم؛ وبالإضافة إلى كونها المركز التجاري الرئيسي في الشرق الأوسط، يتم التعامل معها أيضاً كواحدة من المدن السياحية الكبرى؛ إذ تضم عدداً من المعالم السياحية البارزة، مثل: «برج خليفة»، و«شاطئ جميرا»، و«دبي مول».
تعتبر المدينة أيضاً مركز استقطاب لعديد من المستثمرين، والسياح، ورواد الأعمال؛ الأمر الذي يدفع العديدين للبحث عن أماكن سكنية ذات أسعار مناسبة. ولكي تصبح عملية البحث هذه أسهل، سنعرض لك فيما يلي، حسب موقع «بيوت دوت كوم»، أرخص المناطق السكنية في دبي، وأهم الخدمات الموجودة في كل منطقة.

1- ديرة
تُعد منطقة «ديرة»، الشهيرة بتاريخها التراثي، أقدم حي تجاري في دبي؛ وهي من أكثر المناطق طلباً للسكن والاستقرار، لكونها تشمل العديد من الأحياء والتجمعات السكنية المزدهرة مثل: «ميناء سعيد»، «نايف»، و«رقة البطين».

الموقع والخدمات
تقع «ديرة» دبي بالقرب من شارع محمد بن زايد، بمحاذاة شارع الاتحاد الواصل بين معظم مدن دولة الإمارات. تجمع المنطقة بين العديد من الخدمات التي تؤهلها أن تكون مدينة سكنية سياحية بامتياز؛ مثل: مراكز التسوق، مناطق أثرية سياحية، محطات المترو، بيوت التراث، الأسواق التجارية، العيادات والمستشفيات، المساجد والكنائس، المدارس ورياض الأطفال، المعالم التاريخية، الفنادق السياحية، الشواطئ الساحلية.
متوسط الأسعار
- الاستوديو 33 ألف درهم
- غرفة واحدة 50 ألف درهم
- غرفتان 60 ألف درهم
- ثلاث غرف 98 ألف درهم

2- المدينة العالمية
تعبر«المدينة العالمية» بدبي عن حالة التنوع الثقافي الذي تعيشه دولة الإمارات، وهذا ينعكس في الأحياء التي تضمها، مثل: الحي الصيني، حي إنجلترا، حي فرنسا، منطقة البحيرات وغيرهم من الأحياء. علاوةً على ذلك، تتحلى المدينة بالعديد من المساحات الخضراء، والمساكن الراقية منخفضة التكلفة؛ مما يدفع العديد للسكن بها.

الموقع والخدمات
تقع «المدينة العالمية» دبي بالقرب من «المدينة الأكاديمية» و«واحة دبي للسيليكون» على شارع الشيخ محمد بن زايد ضمن منطقة «دبي لاند»، وعلى بُعد دقائق من «مطار دبي الدولي. تتميز المدينة بالمجمعات السكنية المسوّرة وتضم العديد من الخدمات، مثل: «سوق التنين الصيني»، المدارس ورياض الأطفال، المراكز التجارية، والعيادات الخاصة، المساجد ودور العبادة.

متوسط الأسعار
- الاستوديو 20 ألف درهم
- غرفة واحدة 28 ألف درهم
- غرفتان 43 ألف درهم
- ثلاث غرف 77 ألف درهم

3- السطوة
منطقة «السطوة» هي أحد المناطق التي تعكس التراث الشعبي لدولة الإمارات، ويتسم طابعها المعماري بالمباني المنخفضة والفيلات السكنية الراقية.

الموقع والخدمات
تقع «السطوة» على بُعد دقائق من «برج خليفة»، وهي في الحدود المشتركة بين «بر دبي» و«جميرا». تتحلى مدينة المنطقة بالحيوية المنتشرة في شوارعها، فهي تشمل العديد من الخدمات المميزة؛ مثل: مراكز التسوق المحلية، المدارس ورياض الأطفال، المساجد العريقة، المراكز الصحية، والبنوك والعديد من الخدمات المجتمعية.

متوسط الأسعار
- الاستوديو 40 ألف درهم
- غرفة واحدة 60 ألف درهم
- غرفتان 72 ألف درهم
- ثلاث غرف 93 ألف درهم

4- القصيص
منطقة «القصيص» هي إحدى أقدم المناطق في إمارة دبي، وتتميز بوجود المباني المنخفضة والمتوسطة الارتفاع، إلى جانب عدد من المجمعات السكنية، كما تنقسم إلى منطقة سكنية وأخرى صناعية.

الموقع والخدمات
تقع «القصيص» على الحدود بين دبي والشارقة؛ وتشترك بحدودها مع «النهدة». وتتصف المنطقة بنمط الحياة السريع المدعم بالعديد من المرافق والخدمات، مثل: مراكز التسوق المحلية، المدارس الدولية والحضانات والمساجد ودور العبادة، معاهد تدريب قيادة السيارات، محطات المترو، البنوك والمباني الحكومية، الفنادق، منطقة القصيص الصناعية.

متوسط الأسعار
- الاستوديو 26 ألف درهم
- غرفة واحدة 35 ألف درهم
- غرفتان 48 ألف درهم
- ثلاث غرف 64 ألف درهم

5- الرمرام
سميت المنطقة بهذا الاسم تيمناً بانتشار نبتة «الرمرام» في معظم أنحاء دولة الإمارات. وتنقسم «الرمرام» إلى منطقتين، هما منطقة «الرمث» و«الثمام»، حيث تضمان عدداً لا بأس به من الأبراج والتجمعات السكنية الفاخرة مما يجعلها ملائمة أكثر للعائلات.

الموقع والخدمات
تقع «الرمرام» بالتحديد في «دبي لاند»، وتبعد من 15 إلى 20 دقيقة عن «مدينة الجولف» و«دبي مول». تتوافر بالمنطقة عدداً لا بأس به من الخدمات التي تلبي جميع احتياجات القاطنين بها، مثل: مراكز التسوق المحلية، المطاعم والمقاهي، الخدمات التعليمية، المساجد ودور العبادة.

متوسط الأسعار
- الاستوديو 38 ألف درهم
- غرفة واحدة 50 ألف درهم
- غرفتان 55 ألف درهم
- ثلاث غرف 75 ألف درهم

6- دبي الجنوب
«دبي الجنوب» هي إحدى المناطق التي تم إنشاؤها تنفيذاً لرؤية الإمارة المستقبلية للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله. وتضم المنطقة عدداً من الخدمات المتطورة، فهي تحتضن معرض «إكسبو العالمي» و«مدينة الطيران».

الموقع والخدمات
تقع «دبي الجنوب» بالقرب من «مطار آل مكتوم الدولي». وأُنشئت المدينة لتضم الخدمات الضرورية والترفيهية دون الحاجة للتنقل إلى المدن المجاورة، ومن أهم هذه الخدمات: مجمع الأعمال وهو منطقة حرة، المولات الكبرى، المراكز التجارية، وغيرها من الخدمات المجتمعية.

متوسط الأسعار
- الاستوديو 21 ألف درهم
- غرفة واحدة 28 ألف درهم
- غرفتين 42 ألف درهم
- ثلاث غرف 58 ألف درهم

7- مدينة دبي للإنتاج
تتميز «مدينة دبي للإنتاج» بخضوعها لقانون الاستثمار الحر، لذلك تنخفض بها معظم الضرائب السكنية؛ وهي تتصف أيضاً بتنوع وحداتها العقارية والشقق الفاخرة متكاملة المرافق.

الموقع والخدمات
تقع «مدينة دبي للإنتاج» على بُعد دقائق من «نخلة جميرا» و«مدينة دبي الرياضية». تضم المدينة العديد من المرافق والخدمات المتكاملة، مثل: المولات التجارية، المدارس الدولية ورياض الأطفال، المساجد ودور العبادة، الفنادق، محطات المترو، وغيرها من الخدمات المجتمعية.

متوسط الأسعار
- الاستوديو 26 ألف درهم
- غرفة واحدة 39 ألف درهم
- غرفتان 56 ألف درهم
- ثلاث غرف 69 ألف درهم

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"