عادي

«سعود القاسمي لبحوث السياسة العامة» تحقق اعتماد «الاستثمار في الأفراد»

23:08 مساء
قراءة دقيقتين

حازت «مؤسسة الشيخ سعود بن صقر القاسمي لبحوث السياسة العامة»، اعتماد «الاستثمار في الأفراد» من «منظمة الاستثمار في الأفراد، ومقرها المملكة المتحدة، ومعترف بها عالمياً وتعمل في 80 دولة.

واعتمدت المنظمة حتى الآن نحو 50 ألف شركة في العالم منها 13 مؤسسة في الإمارات. ومؤسسة الشيخ سعود بن صقر القاسمي، أول جهة في رأس الخيمة تحصل على الاعتماد.

وقالت الدكتورة ناتاشا ريدج، المديرة التنفيذية للمؤسسة «موهبتنا أهم ما نملكه، ونعتقد أن مفتاح تعزيز تأثيرنا في رأس الخيمة، تمكين موظفينا. والاعتماد الأولي للاستثمار في الأفراد، شهادة على جهود فريقنا».

وأضافت منذ أن تأسست المؤسسة، قبل أكثر من 10 سنوات، شددت على أهمية تطوير موظفيها، وتضمن ذلك تركيزاً قوياً على تحديد الأهداف عبر المؤسسة سنوياً، وتطوير السياسات بما يتماشى مع أفضل الممارسات الدولية، وسنّ مجموعة واسعة من مبادرات التعلم والتطوير الهادفة إلى تعزيز مهارات الموظفين الفرديين، لبناء القدرات التنظيمية. وتفتخر المؤسسة بتطوير بيئة عمل تعاونية ومنفتحة وإبداعية بين 42 موظفاً من 17 دولة».

وأشادت منظمة الاستثمار في الأفراد، بمؤسسة الشيخ سعود بن صقر، لجودة تطبيقها ونهجها الشامل لإدارة الأفراد خلال مراجعتها. ومن بين المؤشرات التسعة التي يتألف منها التقييم، أضاءت المنظمة على «تمكين وإشراك الأفراد» و «بناء القدرات» و«قيادة وإلهام الأشخاص»، لأنها من أبرز خصائص المؤسسة.

فيما قالت كاترينا غوميز، مديرة مساعدة للموارد البشرية، التي انضمت إلى المؤسسة عام 2014، موظفة استقبال «أشعر بالفخر والامتنان لكوني عضوة في فريق مؤسسة القاسمي على مدى السنوات السبع الماضية، دفعتني المؤسسة إلى الخروج من منطقة الراحة الخاصة بي واستكشاف مسارات وظيفية مختلفة لم أكن أعرف أنني أستطيع ذلك.. إنه لأمر رائع العمل مع من يعاملونك كأسرة.. وآمل بإنشاء بيئة عمل أفضل، حيث يمكن لموظفينا الوصول إلى إمكاناتهم الكاملة ومواصلة التعلم تماماً كما كنت أنا قادرة على ذلك».

وأعربت عائشة الأحمد، مديرة الاتصال عن تثمينها لبيئة العمل في المؤسسة وقالت «سمحت لي تجربتي مع المؤسسة بمعرفة المزيد عن نفسي.. أفعالنا هي التي تجعلنا ننمو.. أن تعرف نفسك، على ما أعتقد، هو أن تعرف أهدافك وكيفية تحقيق أفضلنتيجة ممكنة».

وقال جون كينيدي، مسؤول التدريب والدعم في المؤسسة.. إن أولويتنا القصوى هي تطوير ورفاهية جميع أعضاء فريقنا، ونعتقد أن إطار عمل «الاستثمار في الأفراد» آلية ممتازة للقياس والتوجيه بينما ننمو فريقاً واحداً، سنكون أكثر فعالية مع الحفاظ على الوضوح والأساس. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"