عادي

«حكايات ذا جرين بلانيت».. برنامج ترفيهي تفاعلي للأطفال

19:30 مساء
قراءة دقيقتين

تتعاون مؤسسة «الإمارات للآداب» مع «مفاجآت صيف دبي»، و«ذا جرين بلانيت»، لتنظيم برنامج تعليمي ترفيهي تفاعلي للأطفال لمدة ثلاثة أيام تحت عنوان: «حكايات ذا جرين بلانيت»، يتمحور حول كيفية جعل عالمنا مكاناً أفضل.

تشمل الأنشطة الترفيهية، التي تقام خلال الفترة بين 19 و21 أغسطس، والتي تناسب الأطفال من 3 إلى 10 سنوات، البحث عن الكنز، والفنون والحرف اليدوية، وسرداً قصصياً ممتعاً وحيوياً من قبل مؤلفين ورسامين، وركناً خاصاً لكتابة الرسائل، حيث يمكن للأطفال الكتابة إلى حيواناتهم المفضلة.

وقالت أحلام بلوكي، مديرة مهرجان طيران الإمارات للآداب، الحدث الرئيسي لمؤسسة الإمارات للآداب: «إنه لأمر مثير أن نكون قادرين على الجمع بين مهمتنا في الاحتفاء بالكتب والقراءة والمساعدة على رفع مستوى الوعي حول المحافظة على البيئة والاستدامة. فنحن نعتبر هذه القضايا قريبة من قلوبنا، ولذلك فهذا التعاون بديهي بالنسبة لنا. سيحب الأطفال مجموعة الأنشطة المعروضة، كما أنها وسيلة رائعة لهم لمعرفة المزيد حول هذه المواضيع».

وقال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: «تمثل شراكتنا مع مؤسسة الإمارات للآداب وذا جرين بلانيت المجموعة الواسعة من الأحداث والأنشطة التي يتم تقديمها خلال مفاجآت صيف دبي لهذا العام. تُعد الأنشطة التعليمية والترفيهية جزءاً مهماً من مفاجآت صيف دبي، ويعتبر هذا الحدث الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام في ذا جرين بلانيت فرصة رائعة للجميع لمعرفة المزيد عن العالم وكيفية الاعتناء به؛ وكل ذلك أثناء استكشاف واحدة من أكثر الوجهات شهرةً في المدينة».

وسيتم إحياء فعالية «حكايات ذا جرين بلانيت» بسرد قصص من قبل كبار المؤلفين والرسامين والرواة مثل، ابتسام البيتي، وميثاء الخياط، ونورة الخوري، وستيفاني روبرت، ولمياء توفيق، وثمار حلواني، ويوشي زكي الدين، وماجيك فيل مع علامته التجارية الخاصة في رواية القصص السحرية التفاعلية الملونة مع أصدقائه الجِمال والحيوانات الأخرى.

وقالت فيكتوريا لين، مدير عام وجهات الترفيه، دبي القابضة: تدور أحداث ذا جرين بلانيت حول تشجيع الزوار من مختلف الأعمار على الخروج من حياتهم اليومية في مغامرة ملأى بالنباتات والحيوانات الاستوائية واكتساب فهم أكبر لأهمية الاهتمام ببيئتنا. وتشجع «حكايات ذا جرين بلانيت» الأطفال على الإبداع طوال الحدث وتحفيزهم على إطلاق العنان لمخيلتهم في عالم استوائي مملوء بالحيوانات.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"