عادي

«المنشطات» توقف عداءً بريطانياً حاصل على فضية الأولمبياد

02:43 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أوقفت وحدة نزاهة ألعاب القوى، مؤقتاً العداء البريطاني تشيجيندو يوجاه؛ العضو في فريق التتابع البريطاني 4 في 100 متر، الذي نال الميدالية الفضية بدورة ألعاب طوكيو الأولمبية، على خلفية اتهامات بمخالفة لوائح مكافحة المنشطات، وفق ما نشرت وسائل إعلام الخميس.

وأعلنت وحدة نزاهة ألعاب القوى، أنه عقب اختتام الألعاب، أخطر مختبر مراقبة المنشطات في طوكيو وكالة الاختبارات الدولية ب «نتيجة تحليلية سلبية» للاختبارات التي تم إجراؤها خلال الأولمبياد. واكتشف استخدام يوجاه لمادة محظورة تستخدم في بناء العضلات.

وإذا ثبت تناول يوجاه للمادة المحظورة، فسيجرد من الميدالية الفضية التي حصل عليها في سباق التتابع، مع بقية الفريق البريطاني. كان يوجاه (27 عاما) جزءاً من فريق التتابع البريطاني، الذي ضم زارنيل هيوز وريتشارد كيلتي ونيثانيل ميتشل -بليك، الذي جاء خلف الفريق الإيطالي في سباق التتابع 4 في 100 متر.

وإضافة إلى يوجاه، أوقف العداء البحريني صادق ميخو، المتخصص في سباقات 1500 متر، ولاعب دفع الجلة الجورجي بينيك أبراهاميان، والعداء الكيني مارك أوتينو أودهيامبو، مؤقتاً بعد الاختبارات سلبية.

وجاء في بيان وحدة النزاهة: «تنتظر وحدة نزاهة ألعاب القوى الآن اختتام الإجراءات المطلوبة ضد الرياضيين المذكورين أعلاه، والتي ستحدد ما إذا كان تم ارتكاب أي مخالفات لقواعد مكافحة المنشطات وما هي العواقب (إن وجدت) التي ينبغي فرضها فيما يتعلق بالألعاب الأولمبية». وتابع البيان: «أي عواقب تتجاوز الألعاب الأولمبية التي ستفرض على الرياضيين بموجب قواعد مكافحة المنشطات لألعاب القوى العالمية ستحدد بعد انتهاء الإجراءات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"