عادي

«بنك أوف أمريكا» ينشر أبرز آراء مديري صناديق الاستثمار لشهر أغسطس

18:30 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
كشف استبيان بنك أوف أمريكا لآراء مديري صناديق الاستثمار لشهر أغسطس، انخفاضاً في توقعات النمو العالمي لتصل إلى 27% (أدنى مستوى منذ أبريل 2020)، والأرباح لتصل إلى 41% (أدنى مستوى منذ يوليو 2020)، وهي المرة الأولى منذ توقع انخفاض هوامش الربح في يوليو 2020؛ هذا على الرغم من قيام المستثمرين بزيادة حجم الإنفاق على البنية التحتية الأمريكية من 1.4 تريليون دولار إلى 1.7 تريليون دولار.
معدلات الفائدة والمخاطر
84% يتوقعون أن يشير بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى حدوث تشديد بنهاية العام؛ إلا أن 65% يقولون إن التضخم «مؤقت»، ويتوقع 4% فقط ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين خلال عام 2022، وانخفضت التوقعات التي تشير إلى قيام الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة إلى 23 مرة أخرى؛ بفعل متحور دلتا (فيروس كورونا)، وفقاعات الأصول، وتنامي الصين كـ «مخاطر ذيل» على حساب التضخم/ التشديد؛ مع ملاحظة احتلال «المخاطر الجيوسياسية» في استبيان آراء مديري صناديق الاستثمار مرتبة متدنية (41% مقابل المعدل التاريخي البالغ 52%) قبل الأزمة الأفغانية.
استبيان حول تخصيص الأصول
ارتفاع النسبة المئوية للنقد باعتباره أصولاً خاضعة للإدارة من 4.1% إلى 4.2%؛ مع انخفاض نسبة المخصصات للسلع إلى أدنى مستوى لها منذ نوفمبر 2020؛ وارتفاع نسبة المخصصات للأسهم إلى ذروتها وتراجع توقعات النمو المنخفض، ولكن لا يوجد خوف من قدرة الاحتياطي الفيدرالي على استيعاب انخفاض أسعار الأسهم، في حين يشهد معدل النفور من المخاطرة/ العوائد انخفاضاً كبيراً مقابل ارتفاع مخصصات السندات.
القطاعات والأساليب والمناطق
الأكثر دفاعية... يأتي قطاع الرعاية الصحية في المركز الأول وذلك للمرة الأولى منذ نوفمبر 2020؛ في حين يأتي قطاع التكنولوجيا في المركز الثاني من حيث القوة (لا يزال يعتبر «الأكثر ازدحامًا من حيث التداول»)، في حين أن قطاع الطاقة يأتي دون الحد للمرة الأولى منذ فبراير 2021، مع انخفاض المواد الخام، وارتفاع أسهم المرافق؛ وارتفاع الأسهم الكبيرة مقابل الأسهم الصغيرة عند أعلى مستوى خلال 10 أشهر، في حين ارتفعت أعداد الأسهم ذات الجودة المرتفعة مقابل الأسهم ذات الجودة المنخفضة إلى أعلى مستوى خلال 12 شهراً؛ بالإضافة إلى الأسهم الأمريكية طويلة الأجل وأسهم الاتحاد الأوروبي إلا أن الانسحابات نتيجة المخاوف بين اليابان والصين تُبقي الأسواق الناشئة واحدة من الشركات القوية دون الحد.
التداولات المتضاربة
من أجل «الخوف من النمو»... السندات الطويلة مقابل الأسهم، المواد الأساسية طويلة الأجل/ المرافق مقابل البنوك؛ من أجل «استئناف التعافي»... الأسواق الناشئة على المدى الطويل واليابان.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"