عادي

إدراج «الصير مارين» في سوق أبوظبي 29 أغسطس

10:59 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الصير

أبوظبي: «الخليج»

توقعت شركة «الصير للمعدات والتوريدات البحرية» (الصير مارين) إحدى شركات «العالمية القابضة» إدراج أسهمها في منصة السوق الثاني في سوق أبوظبي للأوراق المالية، يوم 29 أغسطس/ آب 2021، برأسمال مليار درهم.
وبحسب البيانات المالية، فقد بلغت أرباح الشركة السنوية في السنة المالية 2020 حوالي 33.9 مليون درهم، مقارنة بـ 52.9 مليون درهم في العام 2019.
تأسست «الصير مارين»، في العام 2002، ولديها أكثر من 1200 موظف، بينما تمتلك مصنعاً لبناء القوارب على مساحة 22 ألف متر مربع، ومرفق للقوارب المحلية على مساحة 49 ألف متر مربع.
وقالت الشركة في بيان مالي، إنها شركة خدمات بحرية توفر مجموعة من الخدمات التي تلبي جميع احتياجات أصحاب السفن والمديرين وطاقمها.
وتقوم «الصير مارين» عن طريق منشآتها في أبوظبي، بتوفير خدمات إدارة اليخوت وتشغيلها وتجديدها وإنشائها للعملاء من القطاع الخاص، بالإضافة إلى تولي العقود مع الحكومة/ هيئات الدفاع الخاصة ببناء السفن. وتخدم الشركة في الوقت الراهن 60 سفينة للعملاء من القطاع الخاص و250 سفينة لعملاء القطاع الحكومي.
وتعمل الشركة تحت قسمين من الأعمال الأساسية هما إدارة اليخوت وبناء السفن، وتوفر خدمات الصيانة والتوريد والخدمات اللوجستية والالتزام والأعمال القانوينة والتأمين والتدريب والتجديد.
وكانت الشركة العالمية القابضة أعلنت في مايو/ أيار 2021، عزمها إدراج 3 شركات تابعة لها في منصة السوق الثاني في سوق أبوظبي للأوراق المالية، من بينها «الصير مارين» التي تمتلك أصولاً تم تقديرها بقيمة 717.8 مليون درهم بنهاية عام 2020.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"