عادي

دبي تحتضن القتال المثير بين بطل «صراع العروش» ونجم «الكباش»

21:54 مساء
قراءة دقيقتين

تحتضن مدينة دبي الرياضية، السبت، واحدة من أكثر منافسات القتال المنتظرة في عالم رياضات القوة، حين يواجه نجم رفع الأثقال الإيسلندي هافثور بيورنسون، بطل مسلسل «جيم أوف ثرونز»، نجم مصارعة الذراع «الكباش» ديفون لارات، في ما يعرف ليلة بيورنسون ضد لارات في دبي.

وأقيم الخميس، مؤتمر صحفي في دبي تبادل فيها المتنافسان عبارات التحدي، واستعملا كلمات نارية، مما ينبئ بجولة قتال مثيرة، السبت.

وكان بيورنسون بطل الأثقال البالغ 32 عاماً، رفع في 2020 وزن501 كيلوجرام، بزيادة كيلوجرام واحد على الرقم القياسي السابق المسجل باسم البريطاني إيدي هول في عام 2016.

واشتهر بيورنسون عند جمهور أوسع عالمياً، عندما جسد شخصية جريجور كليجان «الجبل» في المسلسل الشهير «صراع العروش» (جيم أوف ثرونز).

وتوج بيورنسون بلقب أقوى رجل في العالم في عام 2018، وفاز بمسابقة أرنولد سترونجمان كلاسيك مرتين. أما الكندي ديفون لارات المولود عام 1975، والمعروف أيضاً باسم ديفون «بلا حدود» لارات، فهو مصارع ذراع، وقد اشتهر بهزيمة مصارع الذراع الأسطوري جون برزينك وأول مصارع ذراع يفوز بألقاب بطولة العالم باليد اليسرى ثم اليمنى.

وسيتم بث القتال مباشرة على CoreSports.World، وستكون هناك نزالات مثيرة أخرى، حيث يعود لاعب الوزن الثقيل مارتن باكول إلى الحلبات، بعد ما يقرب من عام لمواجهة هارونا أوسومانو، في حين يلعب منافسا الكروس فيت جوش بريدجز، وجاكوب هيبنر وجهاً لوجه.

وتوجد اثنتان من أشهر الإناث في الرياضات القتالية، حيث تلتقي النجمة غير المهزومة أفريل ماتي، مع المقاتلة التي لم تهزم جيسيكا مفينانجا، ورافعة الأثقال حاملة الرقم القياسي العالمي ستيفي كوهين مع مارسيلا نييتو.

وقال بيورنسون عن ديفون لارات: «أنا أحبه، ولكن ربما سأكسر أنفه، أنا آسف على ذلك، ولكن هذه هي وظيفتي».

وعن المنافس المقبل، قال: «أريد أن أركز على ديفو، لأنه منافسي وعدوي الآن، وبعد أن أنتهي منه سأعتني بالمقاتل التالي».

من جهته، قال لارات: «يتمتع منافسي بخبرة أكبر ولكنني أعرف أن ما تحتاج إليه في القتال هو ضربة واحدة، أعتقد أن أنف ثور بيورنسون سينزف، أتحداه إذا كسر أنفي، سأعطيه 500 دولار، لكن إذا كسرت أنفه، أريد منه 5000 دولار».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"