عادي

ابن جرش يحاضر حول التمكين الثقافي للشباب

00:13 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
محمد بن جرش

التمكين الثقافي للشباب هو العنوان العريض لمحاضرة د. محمد بن جرش في معرض العين للكتاب بعد غد السبت، والتي تسلط الضوء على مفهوم التمكين الثقافي للشباب، وأبرز ما يتطلبه ذلك من مبادرات وتجارب.

يعرض د. ابن جرش لتجارب في التمكين الثقافي مثل: مختبر الأدب للشباب، نادي كُتّاب العين، قراءات في أدب الشباب، مختبر الإبداع الأدبي، جائزة دار السعيد الأدبية، جائزة مليحة الأدبية «ذاكرة مكان»، جائزة مسبار الأمل الأدبية للشباب، وفي نهاية المحاضرة يستعرض مجموعة من المبادرات والشراكات الثقافية التي تسهم في تمكين الشباب.

ويقول ابن جرش: «إن الشباب يمثلون الغالبية العظمى من مواطني الإمارات، ويسهمون اليوم بشكل واضح كمفكرين ومبتكرين ورجال أعمال، فالثقافة والعمل الثقافي ينهضان بالمجتمع بأكمله ويعززان الإحساس بالمواطنة والانتماء، كما تلعب الثقافة دوراً أساسياً في تعزيز الحياة الاجتماعية والاقتصادية المستدامة للأجيال القادمة، بوصفهما جسراً للثقافة والنهضة والتنمية».

وأضاف: «لكي نستفيد من إمكانات الشباب كعوامل للتغيير، يتطلب إشراكهم وتمكينهم في التنمية والثقافة ودعم مشاركاتهم على جميع المستويات، والطريقة التي نشرك بها الشباب اليوم ستحدد آفاق التنمية المستدامة، وتفتح أمامهم الفرص وتساعد على تقوية الهوية والتماسك الاجتماعي».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/wes7dv59