عادي

«توفور 54»: اكتمال 95% من الأعمال الإنشائية للمنطقة الإبداعية - ياس

تضم 600 شركة بما فيها أكثر من 270 مؤسسة صغيرة ومتوسطة وناشئة
22:46 مساء
قراءة دقيقتين
المنطقة الإبداعية_ ياس تضم 60 ألف قدم مربعة من الاستوديوهات
اكتمال 95% من الأعمال الإنشائية في المنطقة الإبداعية - ياس

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت «twofour54» اكتمال 95% من الأعمال الإنشائية في «المنطقة الإبداعية – ياس»، الموطن الجديد لصناعة الإعلام والترفيه والألعاب الإلكترونية في أبوظبي، استعداداً لبدء تسليم الوحدات لشركائها نهاية العام 2021.

ستحتضن المنطقة الإبداعية – ياس، والممتدة على مساحة 270,000 متر مربع (2.9 مليون قدم مربعة)، مجموعة متنوعة من الشركات العالمية والمحلية والمؤسسات والموظفين المستقلين. وفي ضوء التوقعات التي تشير إلى زيادة عدد الكوادر العاملة بالقطاع الإبداعي في أبوظبي بواقع ثلاثة أضعاف إلى 16 ألف موظف بحلول العام 2031؛ صُممت المنطقة الإبداعية – ياس لتلبية الاحتياجات المستقبلية لدعم ازدهار القطاع. وتُعتبر المنطقة أحد المشاريع الأساسية التي تطورها حكومة أبوظبي ضمن استراتيجيتها الاستثمارية التي تتجاوز قيمتها 30 مليار درهم لتطوير الصناعات الثقافية والإبداعية.

وأكدت twofour54 أن المنطقة الإبداعية ستضم أكثر من 600 شركة، بما فيها أكثر من 270 مؤسسة صغيرة ومتوسطة وناشئة، لتكون بذلك محركاً رئيسياً لنمو قطاعات الإعلام والألعاب الإلكترونية والابتكار. ومن بين الشركات التي أكدت انتقالها إلى المنطقة الإبداعية، شركة Boss Bunny لتطوير ألعاب الهاتف المحمول، PopArabia لنشر الموسيقى، مجموعة برونزويك الاستشارية المتخصصة في إدارة الأزمات والعلاقات المؤسسية، معهد ايتون للتدريب والتطوير، بداية للإنتاج الفني، إيدلمان المتخصصة في تقديم الاستشارات وخدمات الاتصال، المركز الثقافي الكوري، دي إم جي للفعاليات.

كما ستضم نخبة من أبرز الأسماء مثل «يوبي سوفت»، «Vice»، «إريكسون»، «يونيتي تكنولوجيز»، شبكة «سي أن أن»، بالإضافة إلى شركاء جدد مثل مؤسسة البث الرسمية بأبوظبي.

وقال مايكل غارين، الرئيس التنفيذي ل twofour54 أبوظبي: «في ظل مواصلة قطاعات الإعلام والترفيه والألعاب الإلكترونية زخم نموّها عالمياً ومحلياً، صُممت المنطقة الإبداعية – ياس لتلبية الاحتياجات المستقبلية لهذه القطاعات الحيوية».

كما ستضم 60 ألف قدم مربعة (5,500 متر مربع) من الاستديوهات ومرافق ما بعد الإنتاج، إلى جانب مركز أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية الذي يضم مركز التَميُّز للألعاب الإلكترونية التابع لشركة «يونيتي تكنولوجيز» والذي سيوفر لصناعة تطوير الألعاب في المنطقة دعماً ميدانياً، وغيرها من البرامج الإرشادية. ويأتي إنشاء مركز التميز في إطار شراكة بارزة مدتها 10 سنوات بين twofour54 و«يونيتي تكنولوجيز»، المنصّة المتخصصة بتطوير وتشغيل المحتوى التفاعلي ثلاثي الأبعاد (RT3D).

ستشتمل المنطقة الإبداعية – ياس على ستة استديوهات مجهّزة بأحدث الحلول التكنولوجية المتطوّرة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"