عادي

إطلاق مشروع دراسة وظائف المستقبل في حكومة عجمان

23:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
2

نظمت دائرة الموارد البشرية بعجمان ورشة تعريفية حول مشروع «دراسة وظائف المستقبل في حكومة عجمان»، بحضور ممثلي وحدات الموارد البشرية في الجهات الحكومية بالإمارة عبر برنامج الاتصال المرئي.

وأكدت موزة الشامسي، مديرة إدارة سياسات الموارد البشرية في الدائرة، أن تنظيم الورشة يأتي ضمن المرحلة الأولى من إطلاق مشروع دراسة وظائف المستقبل في حكومة عجمان، وفي إطار حرص الدائرة على تعزيز المشاركة بين مختلف الجهات الحكومية في الإمارة والارتقاء بمنظومة العمل لتحقيق الاستثمار الأمثل في تنمية رأس المال البشري.

وأشارت الشامسي إلى أن المشروع يهدف إلى قياس واقع المهارات الحالية لدى الموظفين، وتحديد الفجوة بين المهارات الحالية والمهارات المستقبلية المطلوبة في حكومة عجمان، وقياس جاهزية الحكومة لمهارات وظائف المستقبل، وإعداد قائمة الوظائف المستقبلية على المدى القصير، وقائمة مهارات المستقبل المطلوبة على المديين القصير والبعيد.

ولفتت إلى أن المشروع يهدف أيضاً إلى إعداد خريطة الطريق لبناء المهارات في حكومة عجمان والسيناريوهات الممكن تطبيقها لتأهيل الموظفين، ويتضمن 6 مراحل تشمل إعداد الاستبيانات واستخلاص النتائج، ودراسة الوضع الحالي، ووضع معايير وآلية تحديد وظائف المستقبل، وعرض المهارات المكتسبة والنتائج النهائية والتوصيات في ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وتمت خلال الورشة مناقشة مستقبل سوق العمل والتخصصات المطلوبة للوظائف الحيوية التي تحتاج إليها حكومة عجمان خلال السنوات المقبلة، ومواكبة المتغيرات المتسارعة في سوق العمل ووضع الخطط والاستراتيجيات لتوظيف التكنولوجيا المتقدمة في تطوير القطاعات الحيوية وبحث آلية تدريب الكوادر الوطنية وإعدادها للمستقبل. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"