عادي

الأولمبياد الخاص يختتم ملتقى «الفلوربول الموحد»

23:46 مساء
قراءة دقيقتين
فريقا «الفلوربول الموحد»

اختتم الأولمبياد الخاص الإماراتي المحطة الثالثة والأخيرة من ملتقى رياضة الفلوربول في إمارة الشارقة، والتي استضافها نادي الثقة للمعاقين، وقام بدعمها اتحاد الإمارات للرياضات الشتوية بتوفير الحكام والخبراء الفنيين، وكذلك الشركاء الموحدين للاعبي الأولمبياد الخاص الإماراتي.

وكان ملتقى الفلوربول الموحد الذي نظمه الأولمبياد الخاص الإماراتي قد شهد جولتين سابقتين أقيمتا في العين ودبي، ليفوق إجمالي المشاركين في الملتقيات الثلاثة 110 لاعبين ولاعبات، و30 مدرباً وفنياً من مختلف أندية ومراكز أصحاب الهمم في الدولة.

ويأتي ملتقى الفلوربول الموحد في إطار تكثيف استعدادات أبطال رياضة الفلوربول للأولمبياد الخاص الإماراتي للمنافسة في الألعاب العالمية الشتوية كازان 2022 والتي تنطلق في يناير 2023، بعد تأهل فريق السيدات بفوزه بالمركز الأول في الكأس الإقليمية الأولى والتي نظمت في القاهرة في نهاية عام 2019.

وقالت موزة الأكرف السويدي وكيلة وزارة تنمية المجتمع من خلال زيارتها للملتقى: «سعدنا بلقاء أبنائنا وبناتنا اللاعبين من الأولمبياد الخاص الإماراتي وشهدنا تدريباتهم في رياضة الفلوربول والتي تعتبر من الرياضات الجديدة في قطاع رياضة أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية ونثمن الدور الكبير للرياضة والأولمبياد الخاص الإماراتي في تمكين أصحاب الهمم مجتمعياً».

وأضافت: «كما نرحب بمشاركة منتخب الأولمبياد الخاص الكويتي من خلال هذا الملتقى التدريبي في بلدهم الثاني الإمارات».

وقال طلال الهاشمي المدير الوطني لمؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي: «سعداء بنجاح ملتقى الفلوربول الموحد، وسعداء بالأداء الرائع لرياضيينا والحماس الذي غلف كل المباريات، والذي أظهر القبول الكبير الذي تحظى به هذه الرياضة الحديثة على مجتمع الأولمبياد الخاص ».

وحضرت موزة الأكرف السويدي - وكيل وزارة تنمية المجتمع جولة الشارقة التي تنافس فيها 30 لاعباً ولاعبة من الأولمبياد الخاص الإماراتي يمثلون 3 أندية رئيسية هي نادي الثقة للمعاقين، نادي رأس الخيمة لأصحاب الهمم، ونادي خورفكان للمعاقين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"