عادي

أبوظبي تستضيف «القمة العالمية لقيادات العمل التطوعي» في ديسمبر

15:57 مساء
قراءة دقيقتين
ابوظبي


أبوظبي: «الخليج»
تستضيف مؤسسة الإمارات والرابطة الدولية للجهود التطوعية «القمة العالمية لقيادات العمل التطوعي» التي ستقام تحت شعار «دور ريادة العمل التطوعي: التعامل مع جائحة كورونا وبناء خطة تعافي مستدامة» في أبوظبي من 3 إلى 5 ديسمبر المقبل.
وتشكل القمة منصة رائدة، لصناع القرار وممثلي المنظمات الوطنية للعمل التطوعي القادمين من أكثر من 50 دولة لمناقشة الاستراتيجيات المستقبلية للعمل التطوعي ويتزامن انعقاد القمة مع ذكرى اليوبيل الذهبي لتأسيس دولة الإمارات، الذي تحتفل فيه الدولة في 2 ديسمبر، كما يتزامن مع الذكرى السنوية الـ 50 لتأسيس الرابطة الدولية للجهود التطوعية.
وتستقطب القمة نخبة مميزة من المتحدثين الدوليين الذين سيشاركون آراءهم وتطلعاتهم في الابتكار، للاستجابة للجائحة، وكيفية خلق بيئة تمكينية للتطوع. كما سيناقشون مفهوم «العمل التطوعي والجائحة»، ويضيئون على دروس التأهب لمواجهة الكوارث، وغيرها من الموضوعات والجلسات الحوارية والنقاشات الثرية، والاجتماعات على هامش القمة.
وقال أحمد طالب الشامسي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات «يسعدنا اختيار أبوظبي لاستضافة هذا الحدث العالمي المرموق، بالتعاون مع شركائنا في الرابطة الدولية للجهود التطوعية؛ حيث تشكل هذه القمة استكمالاً لمسيرة تعاوننا وشراكتنا مع الرابطة والمنظمات الدولية ذات العلاقة لتطوير برامجنا ومشروعاتنا المتنوعة من أجل تعزيز مرونة المجتمع وبناء مجتمع أفضل».
ولفت إلى أن متطوعي مؤسسة الإمارات التزموا أثناء جائحة «كورونا»، بواجبهم ومسؤولياتهم المجتمعية وتحقيق مفاهيم الخدمة العامة.
وأضاف «استضافتنا للقمة ستمهد الطريق للمرحلة التالية من الحوار العالمي في مستقبل العمل التطوعي، الذي سيستكمل خلال المؤتمر العالمي الـ 26 للعمل التطوعي للرابطة الدولية للجهود التطوعية، وستستضيفه دولة الإمارات في أبوظبي عام 2022».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"