عادي

«وول مارت» تُسيّر شاحنات ذاتية القيادة لطلبات البقالة

16:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة
787fe940-409b-11ec-bd57-de7044171ae2
أعلنت شركة «وول مارت»، بدء استخدامها شاحنات النقل المغلقة ذاتية القيادة بالكامل، وبدون سائق أمان، في طلبات البقالة عبر الإنترنت، في خطوة يهدف من خلالها عملاق البيع بالتجزئة إلى زيادة السعة ورفع الكفاءة وخفض تكاليف التشغيل.
وقالت «وول مارت» إنها منذ أغسطس/آب الماضي، وبالتعاون مع شركة الخدمات اللوجستية الذكية «جاتيك»، خصّصت شاحنتي توصيل ذاتيتي القيادة لنقل طلبات البقالة عبر الإنترنت إلى المتاجر القريبة في مدينة «بنتونفيل» ضمن مسار من 7 أميال يومياً ولمدة 12 ساعة.
وقال توم وارد نائب رئيس «وول مارت»: «يسعدنا العمل مع جاتيك لتحقيق هذا الإنجاز الأول لنا في الصناعة، والذي من خلاله نقدم حلاً فعالاً وآمناً ومستداماً لنقل البضائع بين متاجرنا».
من جانبه أشار جوتام نارانج، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة «جاتيك» إلى أن القيادة بدون سائق هي الشيء المقدس لهذه التكنولوجيا، وبأن نيل الشركة ثقة أكبر بائع تجزئة في العالم يُعد دفعة هائلة للأعمال، وإثباتاً للتقنيات والحلول المقدمة في جاتيك، التي أكدت أيضاً في بيانها أن مركباتها ذاتية القيادة يمكنها خفض التكاليف اللوجستية لأعمال البقالة بنسبة تصل إلى 30%.
تُجري الشركتان اليوم اختبارات مماثلة في منطقة نيو أورلينز باستخدام شاحنة كهربائية مغلقة، ولكن مع سائق أمان، لنقل طلبات البقالة عبر الإنترنت إلى مواقع العملاء.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"