عادي

نورة الفيصل:السعوديات يقبلن على ممارسة الجولف

15:23 مساء
قراءة دقيقتين
yfudyeeu
أشادت مستشارة رئيس مجلس نادي الفروسية السعودي الأميرة نورة بنت محمد الفيصل بالجهود الكبيرة التي تقدمها«جولف السعودية» والاتحاد السعودي للجولف للرياضة النسائية في المملكة، مشيرة إلى أن ما شاهدته على أرض نادي وملعب رويال جرينز في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، الذي يحتضن منافسات سلسلة بطولات أرامكو للفرق جديراً بالإعجاب في ظل الحضور الفاعل للاعبة السعودية ومشاركتها في منافسات الفرق.
وكانت الأميرة نورة قد وقفت على تفاصيل عمل جولف السعودية، الهادف إلى زيادة مشاركة السعوديات في المنافسات والأنشطة الرياضية، كما تابعت أجزاء من المنافسات.
وجاءت زيارتها لمنافسات سلسلة بطولات أرامكو للفرق، انطلاقاً من حبها الكبير للرياضة، لاسيما وأنها عُينّت في عام 2020 كمستشارة لرئيس مجلس نادي الفروسية، وكانت أحد أعضاء فريق العمل الذي قام بإطلاق بطولة كأس السعودية الدولية للفروسية.
وشاركت الأميرة نورة في حصة تدريبية خاصة تحت إشراف مدربي جولف السعودية، وحملت المضرب للمرة الأولى، واختبرت تنفيذ الضربات، مبدية إعجابها ببرنامج المشاركة الجماعية الذي تبنته جولف السعودية، ودوره المستقبلي في زيادة عدد الممارسين، والتعريف باللعبة.
وعلقت على تجربتها الأولى بقولها: «تخطت هذه التجربة مستوى المتعة الذي توقعته، أحببت هذه الفرصة، وبدأت أتفهم الأسباب التي تجعل الكثيرين محبين لهذه الرياضة، وأنا مقتنعة بقيمة الرياضة في دعم المرأة، وفتح أبواب جديدة من الفرص لها، ليس فقط عبر الممارسة والاحتراف، بل أيضاً من خلال الفرص الوظيفية الجديدة التي أتيحت للسعوديات في القطاع الرياضي، وفي ظل حداثة رياضة الجولف في السعودية، أصبح تنافس النجمات العالميات في سلسلة بطولة أرامكو للفرق يشكل فرصة لإلهام أجيال جديدة من اللاعبات السعوديات».
وتابعت: «في عام 2020 شاركت أول فارسة دولية في منافسات كأس السعودية، وهو ما شكل حافزاً كبيراً للشابات، واليوم نملك عدداً كبيراً من الفارسات السعوديات الشابات اللاتي يواصلن التدريب، وبدأن مسيرة عملية مع نادي الفروسية، وهو ما يثبت قيمة الرياضة بصورة عامة، ودورها في دعم ممارسيها على التركيز».
وشهد إطلاق مبادرة نادي السيدات أولاً في العام الماضي، إقبالاً كبيراً في جميع انحاء المملكة، إذ حصلت على عضويته أكثر من ألف سيدة سعودية خلال الأيام الأربعة الأولى من إطلاقه، وعلى مدى الأشهر الـ 12 الماضية، نجحت المبادرة في دفع المزيد من السعوديات نحو عالم الجولف.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"