عادي
باندماج كل من بروباس وبليون لإدارة الثروات

إطلاق شركة سويسرية جديدة في دبي المالي العالمي بإجمالي أصول 4 مليارات دولار

14:46 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
قدمت شركتا إدارة الثروات بروباس وبليون طلباً في نهاية شهر أغسطس، للحصول على تصريح للمضي قدماً في إجراءات الاندماج، وهو الأمر الذي سيجعل قيمة الأصول محل الإدارة للمجموعة المستقلة المشكلة حديثاً، تتجاوز قيمة مجموعة 4 مليارات دولار. وتحظى بتواجد عملي مهم في مركز دبي المالي العالمي حيث يعمل 25 شخصاً تحت قيادة برنارد بونفين.
قال برنارد بونفين، الشريك الأول في مجموعة بروباس، أحد المساهمين الرئيسيين في المجموعة والشريك الإداري لمكتب دبي منذ عام 2012، «لقد استفاد عملاؤنا الدوليون على المستوى الخاص والمؤسسي على مدى سنوات عديدة من خبرة فريقنا ومن الآفاق العالمية. وفي الوقت الحالي ومن خلال شركة بليون، سيحظون بفرصة إضافية لتلقي المشورة من فريق آخر متميز. وستعمل جهودنا المشتركة على ضمان أن يتمكن عملاؤنا في جميع الأوقات من اتخاذ أفضل القرارات المالية الممكنة».
وتتمتع كلتا الشركتين بخبرة تمتد لأربعة عقود في إدارة الثروات وقد عملتا على تطوير المهارات التكميلية لدى كل منهما. ومن خلال ستة مكاتب سويسرية، تعد شركة بليون قريبة جداً من عملائها في سويسرا وتتمتع بخبرة كبيرة في بعض الفئات المعينة من الأصول والبنية التحتية المتطورة لتكنولوجيا المعلومات والتطوير الداخلي لتطبيقات الملكية، بينما تمتلك شركة بروباس خبرة مثبتة في الأسواق الناشئة وإدارة الأصول والتخطيط المالي والهيكلة الخاصة.

حلول استثمارية مجربة

بالإضافة إلى مكاتبهما في سويسرا، تطورت الشركتان على المستوى الدولي مع إنشاء عدد من المكاتب في دبي ولوكسمبورغ وموناكو وموسكو وبانكوك. وسيستفيد عملاء المجموعة الجديدة من إطلاق مجموعة حلول استثمارية مجربة وفعالة وعالمية وواسعة النطاق.
وفي إطار دعم هذه الرؤية، ستصبح الشركة القابضة لمجموعة بروباس المظلة الخاصة لكلتا المجموعتين وستجمع كلا الكيانين على المستوى العالمي.
يضم الكيان الجديد 4 مساهمين رئيسيين هم: أسرة جورج دي بريوكس وبرنارد بونفين من شركة بروباس، وأنطوان داريولي وباتريك هيريتير من شركة بليون، وسيديره مجلس يضمهم جميعاً وستكون وظيفته الأساسية الإشراف على توجيه وتطوير المجموعة المستقبلية داخل سويسرا وخارجها. ويقيم كل من أنطوان داريولي وبرنارد بونفين حالياً في دبي ويعملان في شركة بروباس الشرق الأوسط المحدودة، وهي شركة تابعة لمركز دبي المالي العالمي وتخضع للوائح سلطة دبي للخدمات المالية، مما يبرز مدى الالتزام القوي للمجموعة تجاه مركز دبي المالي العالمي والإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج برمتها.
ستمنح قوة الاندماج هذه القائمة على مبدأ التكافؤ المجموعة الجديدة ميزة تنافسية في بيئة تتسم بالخضوع للوائح على نحو متزايد. ويظل إضفاء الطابع الرسمي على الصفقة مرهوناً بموافقة الجهات التنظيمية المحلية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"