عادي

منظمة اليابان للسياحة تفتتح أول مكتب تمثيلي إقليمي في دبي رسمياً

21:37 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

بحضور المدير التنفيذي لمنظمة اليابان الوطنية للسياحة، توموكو كيكوتشي، تم رسمياً افتتاح المكتب التمثيلي للمنظمة في دبي، ليكون بذلك أول مكتب تمثيلي لمنظمة اليابان الوطنية للسياحة في الشرق الأوسط.

ويأتي افتتاح المكتب التمثيلي الجديد استجابةً للاهتمام المتزايد بالسفر إلى اليابان من دول الخليج والمنطقة. وتعتبر سياحة الاسترخاء والطبيعة الخلابة لدولة اليابان بالإضافة إلى الأمان أهم عوامل الجذب السياحي للمسافرين من الشرق الأوسط إلى اليابان.

ومع 24 مكتباً دولياً حول العالم، تسعى منظمة اليابان الوطنية للسياحة للترويج للسياحة إلى اليابان، بتوفير المعلومات حول اليابان كوجهة سياحية والتجارب المميزة التي تقدمها للسياح على اختلاف أعمارهم.

ومنذ عام 2014 إلى 2019، تضاعف عدد الزوار القادمين إلى اليابان من دول الخليج ليصل إلى 30000 مسافر في عام 2019. وفي العام نفسه، رحبت اليابان بعدد قياسي من الزوار بلغ 32 مليون زائر من حول العالم. وبحلول عام 2030، تسعى اليابان لجذب 60 مليون زائر، بقيمة استهلاكية تتعدى ال 15 ترليون ين ياباني سنوياً. وترى المنظمة أن الشرق الأوسط سوق ذات أولوية ومحور رئيسي لتحقيق هذا الهدف، وأن افتتاح مكتبها في دبي سيلعب دوراً رئيسياً في جذب المزيد من الزوار من المنطقة.

ووفقاً لمسح أجرته المنظمة في ست دول خليجية في الفترة من مايو/أيار إلى يونيو/حزيران 2021، أبدى 33% من المشاركين في الاستطلاع رغبتهم بالسفر إلى اليابان في المستقبل. وتم تصنيف التسوق والاسترخاء في المنتجعات والفنادق ومشاهدة المناظر الطبيعية كأبرز الأسباب لزيارة دولة اليابان.

وبالمقابل، أوضح المسح أن 36% من المشاركين لا يعرفون الكثير عن اليابان كوجهة سياحية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"