عادي

صفقة بملياري دولار لبث «البريمييرليج» في أمريكا

11:41 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
تستعد شبكات النقل التلفزيوني CBS وESPN وNBC الأمريكية للمنافسة على صفقة نقل مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز مقابل ملياري دولار أمريكي بدءاً من موسم 2022-2023 حتى موسم 2027-2028. وستكون قيمة صفقة البث الجديدة ضعف صفقة عام 2015

الشارقة: ضمياء فالح

تستعد شبكات النقل التلفزيوني CBS وESPN وNBC الأمريكية للمنافسة على صفقة نقل مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز مقابل ملياري دولار أمريكي بدءاً من موسم 2022-2023 حتى موسم 2027-2028. وستكون قيمة صفقة البث الجديدة ضعف صفقة عام 2015، وذلك بسبب تنامي اهتمام الجمهور الأمريكي بـ«البريمييرليج»، إذ سجلت مباراة فوز سيتي على ليفربول 4-1 في فبراير 2021 أكثر من مليون مشاهدة. وكشفت «الفايننشال تايمز» عن تبقي الشبكات الثلاث في الجولة الثانية من المزاد والتي تقام الخميس 18 نوفمبر. وتحمل NBC حقوق البث الحالي مقابل مليار دولار وفق صفقة 2015، لكن عليها دفع ضعف السعر لتحصل عليها مجدداً.
 وتفوقت جاذبية صفقة البث على جميع توقعات مسؤولي الأندية الإنجليزية وهي أيضاً أكبر صفقة بث تلفزيوني عبر البحار في التاريخ، وسيحصل الـ20 نادياً في «البريمييرليج» على حصة أكبر تعوض ما عانته الأندية من خسائر في العوائد بسبب الجائحة في الموسمين الماضيين. وعلق بوب شابيك الرئيس التنفيذي لديزني المالكة لـ ESPN: «الرياضة هي الرقم واحد في مشاهدات الناس». وكانت ديزني حصلت على امتياز نقل «الليجا» الإسبانية مقابل 1.4 مليار دولار في مايو الماضي فيما تنقل CBS بطولة دوري أبطال أوروبا والـ«سيري أي» ودوري سوبر السيدات الإنجليزي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"